معلومات يكشفها " الجبواني " يزعم فيها عن الشخصية التي وافقت على ضرب قوات الجيش بالطيران على مشارف عدن

 
كشف وزير النقل السابق صالح الجبواني عن ما قال بأنه المسؤول عن قصف الطيران الإماراتي لقوات الجيش على مشارف عدن في نقطة العلم ، قبل أكثر من عام .
جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الجبواني في حسابه على " تويتر " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال  :
طالبني الكثيرون بالإعلان عن أسم الذي غطى مذبحة العلم ولأن الموقف خطير وسلسلة التنازلات والإرتهان تتوالى ولأن لشهدائنا ولوطننا علينا حق فأنتظروني هذا المساء لأعلن لكم ما أعرفه ووصلني من مصادر موثوقة لعلي بذلك أريح ضميري وأودي واجبي ولعل شعبنا يقول كلمته بدل هذا الإستلاب المربع.
وقال : بعد ضربة الطيران الإماراتي الغادر بالعلم كاد ينفجر الموقف بين الضباط اليمنيين وضباط التحالف في أحدى غرف العمليات المشتركة، ولتهدئة الموقف قال أحد ضباط التحالف أن الضربة الإماراتيه تمت بعلم رئيس الوزراء ومسئولين يمنيين وقراء.

وتابع بقوله : رسالة وصلت لإحدى غرف العمليات للتحالف من أحد الدبلوماسيين فيها أن (لا قلق فهنالك مع الإماراتيين موافقة من رئيس الوزراء وبعلم بعض المسئولين اليمنيين يحتفظون بأسمائهم، الصبر قليلآ وستهداء الأمور) وهذا ما حدث للأسف.
كما قال : هذا هو رئيس الوزراء المفروض في آلية تسريع إتفاق الرياض، والمطلوب اليوم من ذوي الشهداء بل وشعبنا اليمني الخروج ضد هؤلا الذين غطوا المذبحة وغطوا إنقلاب عدن وضياع سقطرى وجاءوا بمرتزقة الإمارات لطاولة التفاوض وكراسي الحكومة لتبتلع الإمارات الشرعية من داخلها
وقال : سيقول البعض أين دليلك وبودي أقول أن دليلي سيكون في المحكمة حينما سنمثل أمامها أنا ومعين عبدالملك وكل منا يضع أمام القاضي ما لديه وحينها سيأخذ المذنب جزاءه العادل وفقآ للقانون وأطلب من مجلس النواب الوقوف أمام ملف المذبحة وفتحه مجددآ ليتقصى حقيقة ما حدث.( حسب ما جاء في تغريداته) .
هذا ولم يصدر رئيس الوزراء معين عبد الملك أي تعليق حتى اللحظة ، حول تلك الإتهامات .
هذا وكان قد إعتبر ناشطين تلك الإتهامات بأنها شخصية تندرج ضمن الخلافات الشخصية بين الجبواني ورئيس الوزراء ، ولا اساس لها من الصحة ، وما تم ذكره من اتهامات لرئيس الوزراء تخرج التحالف عن مسؤوليته في تلك الجريمة ضد قوات الجيش .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هذه الدولة البنوك فيها تشكو تكدس الأموال.. "الناس لا يريدون النقود"
< 7 خطوات بسيطة لتسريع الحاسوب البطيء
< بن عزيز وقائد قوات التحالف بمأرب يتفقدان سير العمليات القتالية في محوري البيضاء وبيحان
< تفاصيل إجتماع الرئيس مع مستشارية .. مشادات كلامية والرئيس هادي يحدد موقفه من تنفيذ إتفاق الرياض
< أعلى معدل وفيات يومي تسجله إيران منذ تفشي كورونا
< الصحة بصنعاء تعلن المرحلة الأولى للتسعيرة الموحدة في العيادات والمستشفيات الخاصة
< الرئيس هادي يترأس اجتماع لهيئة مستشاريه ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: