أول رد رسمي من قيادة الجيش على إتهامات الجبواني لرئيس الوزراء بالموافقة على ضرب قوات الجيش بالطيران

 
ردت قيادة الجيش الوطني على الإتهامات التي أطلقها وزير النقل السابق في الحكومة الشرعية صالح الجبواني ، حول إتهامه لرئيس الوزراء معين عبد الملك بالموافقة على ضرب الطيران الإماراتي لقوات الجيش التي كانت على مشارف عدن قبل أكثر من عام وخلف عشرات القتلى والجرحى .
وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي " ان الأعمال العسكرية والقتالية تدار بتوجيهات رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير ركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وبإدارة من قادة المناطق والمحاور وقادة الألوية العسكرية".
وأوضح في تصريح لـ (سبتمبر نت) ، وكما تابع " اليوم برس " ،  أن الجيش ينفذ العمليات العسكرية بحسب الخطط الاستراتيجية، المعدة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، ومصادقاً عليها من قبل رئيس الجمهورية، والتي أثمرت تقدما ميدانيا كبيرا وتحقيق الانتصارات النوعية مؤخراً في محافظات الجوف، ومأرب وتعز والضالع ومديرية نهم، شرقي صنعاء.

وأكد العميد مجلي أنه لا صحة لما روج له مؤخراً من شائعات نالت من رئيس الوزراء، الدكتور معين عبد الملك، والتي تحاول إحداث فجوة بينه وبين الجيش الوطني.. مؤكداً أن رئيس الوزراء يولي الجيش الوطني اهتمامه، ويتابع انتصاراته في مختلف الجبهات القتالية.
ودعا وسائل الإعلام التي انساقت خلف تلك الشائعات الى تحري المصداقية، واستقاء أخبارها من المصادر الرسمية، وعدم الانجرار خلف أي ادعاءات أو حرب نفسية، تستهدف القيادة السياسية والعسكرية والجيش الوطني.
كما دعا الناطق باسم الجيش الوطني إلى توحيد الجهود خلف القيادة السياسية والعسكرية، وعدم الانجرار خلف الشائعات التي يروج لها بعض الأشخاص، الذين لا يدركون ولا يقدرون تبعات تلك الشائعات المغرضة الهادفة لاحداث انقسامات في صفوف الشرعية.( حسب ماجاء في تصريحه) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصرع القيادي الحوثي " أبو لحوم " في تعز
< حالات مرضية قد تكون السبب وراء برودة القدمين المستمرة
< ميركل تقول بأن "الإرهاب الإسلامي" عدونا المشترك
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد خلال الـ 24 ساعة القادمة في هذه المحافظات
< المعلومات الأولية عن منفذ هجوم فيينا
< عرض قوي يغري ميسي للرحيل من برشلونة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: