نائب الرئيس يلتقي محافظ الحديدة

 
إلتقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، محافظ الحديدة الدكتور حسن علي طاهر، للاطلاع على المستجدات الميدانية والأوضاع في المناطق المحررة.
وحسب وكالة سبأ ، فقد تطرق نائب الرئيس خلال اللقاء إلى جملة من المواضيع المرتبطة بالمحافظة وفي مقدمتها انتهاكات المليشيات المستمرة بحق ابناء المحافظة، وعرقلة وصول بعثة الأمم المتحدة لتقييم سفينة صافر، وتصاعد الخروقات والانتهاكات واستهداف وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.
وأشار نائب الرئيس، إلى إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تشكل خطراً متصاعداً يهدد الملاحة الدولية، منوهاً إلى العمليات الإرهابية التي تقوم بها الجماعة عبر نشر الألغام في عرض البحر، وتسيير القوارب المفخخة لاستهداف السفن التجارية والمناطق الساحلية الحيوية.

ولفت نائب الرئيس إلى استمرار مماطلة مليشيات الحوثيين ومراوغتها بشأن سفينة صافر، وعرقلة وصول خبراء الأمم المتحدة لتقييم وإصلاح خزان النفط العائم المهدد بالانفجار في أي لحظة .
وأكد نائب الرئيس حرص الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على السلام العادل، وتقديمها التنازلات تلو التنازلات، إلا أن المليشيات بتعنتها رفضت كل الحلول والمقترحات وتواصل نهجها التصعيدي والإرهابي بحق ابناء اليمن والأشقاء.
ودعا نائب الرئيس المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على مليشيات الحوثيين ووقف انتهاكاتها بحق أبناء الحديدة، وما تمارسه الجماعة من ترهيب وإهانة بحق النواب في مناطق سيطرتها، مشدداً على اضطلاع المجتمع الدولي بدوره إزاء انتهاكات وجرائم المليشيات المستمرة.
وقدم محافظ المحافظة موجزاً عن الأوضاع الميدانية واستمرار الميليشيات الحوثية في تصعيدها دون أدنى اعتبار لاتفاق استوكهولم الذي بات حبراً على ورق وخرق الميليشيات الانقلابية لكل الاتفاقات الدولية وعدم احترامها لجهود الإغاثة الإنسانية، واستهتارها بالجهود الأممية وارتكاب المجازر بحق المدنيين من أبناء المحافظة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< وصول طائرة سعودية إلى عدن تحمل شحنات طبية مقدمة من وزارة الدفاع بالمملكة
< وفاة الشيخ القبلي البارز حمود عاطف ( صوره)
< البرلمان التركي يناقش مذكرة لإرسال قوات إلى أذربيجان
< إمرأة تقتل زوجها بالضالع لهذا السبب ( صور)
< ترامب يعلن فوزه !
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< هل أصيب مرة أخرى بكورونا .. رئيس الوزراء البريطاني يخضع للحجر الصحي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: