سجال على تويتر بين أمير سعودي وتوكل كرمان ينتهي بحذف توكل كرمان للتغريدة التي هاجمت فيها بن باز

 
أثارت التغريدة التي نشرتها توكل كرمان ووصفت فيها الشيخ الراحل بن باز بـ " الضال المضل" ، أثارت ردود أفعال واسعة بين السعوديين واليمنيين الذين إستنكروا ذلك الوصف بحق الشيخ بن باز.
وشهدت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" شدا وجذبا بين الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد والناشطة اليمنية الحائزة على "نوبل" توكل كرمان.
المعركة بدأت بتغردية لـ " توكل كرمان "، نشرت فيها فيديو لعالم الدين السعودي "عبد العزيز بن باز" يقول فيها، إن الأرض لا تدور ولا تسبح في الهواء، ووصفته بعدها بـ"الضال المضل".( حسب قولها) .
حيث نشرت الذي يقول  فيه الشيخ عبد العزيز بن باز إن الأرض لاتدور ولاتسبح في الفضاء وإن من يقول بذلك هو شيوعي او نصراني !!
تغريدة توكل كرمان أثارت ردود فعل كبيرة، من متابعين كثر، لكن أبرز الردود كانت من الأمير السعدي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز.
الأمير السعودي رد على "كرمان"، مستنكرا ما قال إنه "كذب" منها في نقلها عن الشيخ بن باز.
وقال: "ومع اعترافه بأنه أفتى بأن الأرض لا تدور في الهواء، إلا أنه قال: هذا كلام الشيخ رحمه الله وهو يثبت أنك تكذبين، أمّا عن وصفك له بالضال المضل فلن يغير من حقيقته التي نعرفها عنه رحمه الله وأجزل له المثوبة".
وضرب الأمير مساعد مثلا متهكما، فقال: "تخيلي مثلًا لو وصفناك بالصادقة الحسناء هل سيغير هذا من الحقيقة في شيء؟".

المعركة بدأت بتغردية لـكرمان، نشرت فيها فيديو لعالم الدين السعودي "عبد العزيز بن باز" يقول فيها، إن الأرض لا تدور ولا تسبح في الهواء، ووصفته بعدها بـ"الضال المضل".
وعلقت كرمان متندرة على الفيديو، قائلة: "في هذا الفيديو يقول عبد العزيز إن الأرض لا تدور ولا تسبح في الفضاء وإن من يقول بذلك هو شيوعي أو نصراني".
تغريدة كرمان أثارت ردود فعل كبيرة، من متابعين كثر، لكن أبرز الردود كانت من الأمير السعدي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز.
الأمير السعودي رد على "كرمان"، مستنكرا ما قال إنه "كذب" منها في نقلها عن الشيخ بن باز.
وقال: "ومع اعترافه بأنه أفتى بأن الأرض لا تدور في الهواء، إلا أنه قال: هذا كلام الشيخ رحمه الله وهو يثبت أنك تكذبين، أمّا عن وصفك له بالضال المضل فلن يغير من حقيقته التي نعرفها عنه رحمه الله وأجزل له المثوبة".
وضرب الأمير عبد الرحمن بن مساعد مثلا متهكما، فقال: "تخيلي مثلًا لو وصفناك بالصادقة الحسناء هل سيغير هذا من الحقيقة في شيء؟".
كرمان ردت على الأمير السعودي، قائلة: "من ينكر جريان الشمس عنده هو من يقول بأن الأرض تدور حول الشمس هذا مفهوم الشيخ لإنكار جريان الشمس، المهم أنك مقر أنه أفتى بأن الأرض لا تدور لا حول نفسها ولا حول الشمس، عبارة الضال المضل استعرتها منه رحمه الله فهذا تعبيره ومدرسته في وصف المخالفين له من التيارات والجماعات والمذاهب".
فغرد الأمير السعودي رادا عليها، وقال: "كلام الشيخ واضح وقد عرضته لك وأنتِ تؤلينه بما يوافق هواكِ، نعم قال الأرض لا تدور وهو اجتهاد أخطأ فيه وهو بشر يخطئ ويصيب وغير معصوم ولكنه لم يكفر ويخرج من الملة من لم يقر هذا كما افتريتِ عليه، أما عن إصرارك على وصفه بالضال المضل فقد أجبت على هذا في أول رد عليك".
رد الأمير السعودي هذه المرة تفاعلت معه "كرمان" سريعا، حيث قامت بنشر تغريدة أخرى، قالت فيها: "نزولا عند رغبة الدكتور الذي أكن له احتراما كبيرا حذفت التغريدة التي وصفت فيها بن باز بالضال المضل".( وأشارت الى الدكتور محمد مختار الشنقيطي الذي قالت بأنها حذفت التغريدة نزولاً عند رغبته) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< ظهور أعراض "غير متوقعة" للإصابة بكورونا مع إقتراب ظهور اللقاح
< رويترز تكشف تفاصيل مباحثات بين مسؤول سعودي رفيع وناطق الحوثيين وماذا طلبت السعودية
< " إستشهاد " قيادات عسكرية من الجيش الوطني في مواجهات مع الحوثيين( الأسماء)
< عضو مجلس النواب " عبده بشر" يستقيل من مجلس النواب ويتحدث عن تهديد بالقتل ويكشف التفاصيل والأسباب ( نص الإستقالة)
< مجلة (المشاهد) الهنديّة تصدر عددها التّاسع للعام السّادس
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< شاهد بالفيديو .. الحمامة التي تم بيعها بمليون و 900 الف دولار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: