رئيس دولة عربية يطلب من إسرائيل "إشارة واحدة" وسيقوم بعشر إشارات

 
قال زعيم عربي إن بلاده لا تدرس في المرحلة الراهنة إمكانية السير على نهج الدول العربية التي بادرت إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، أخيرا.
وأكد رئيس دولة جيبوتي، إسماعيل عمر غيله، في حوار مطول مع صحيفة "The Africa Report"، مساء أمس الثلاثاء، أن جيبوتي لا تدرس إمكانية السير على خطى الدول العربية والإسلامية التي بادرت، أخيرا، بتطبيع العلاقات مع إسرائيل.
وأوضح الرئيس الجيبوتي (والتي تقع دولته العربية شرقي أفريقيا، ضمن دول القرن الأفريقي) أن الظروف ليست ملائمة، في الوقت الراهن، لاتخاذ مثل هذه الخطوة، لافتا إلى عدم وجود أي مشكلة لدى بلاده مع اليهود كديانة، والإسرائيليين كدولة.
وأشار عمر غيله إلى أن بعض الإسرائيليين يزورون جيبوتي بجوازاتهم لممارسة الأعمال، فيما يملك مواطنو الدولة الأفريقية فرصة السفر إلى إسرائيل، منذ 25 عاما.

وجاءت تصريحات الرئيس الجيبوتي على هامش حواره المطول مع الصحيفة التي تصدر من فرنسا، بشأن ما يجري في إقليم تيغراي الإثيوبي.
وقال إسماعيل عمر غيله:
لدينا خلافات مع حكومة إسرائيل لأنها تنكر حقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف. كل ما نطلبه من هذه الحكومة هو القيام بإشارة سلام واحدة وسنقوم بعشر إشارات في المقابل، لكنني أخشى من أنهم لن يفعلوا ذلك أبدا.
ويشار إلى أن الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاقا للسلام مع إسرائيل، برعاية أمريكية، في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، فيما وقعت السودان اتفاقا مشابها مع إسرائيل، في الثالث والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
جيبوتيإسرائيلتطبيع


اقرأ ايضا :
< الداخلية القطرية توضح ملابسات توقيف زورقين بحرينيين في مياه الخليج
< مثول 4 ناشطات بينهن لجين الهذلول أمام المحكمة في السعودية
< رونالدو وميسي يعلقان على رحيل الأسطورة مارادونا
< بيان صادر عن الشركة اليونانية المشغلة للسفينة التي تم إستهدافها في ميناء سعودي قرب الحدود اليمنية
< الإصابة تضع جيرارد بيكيه بين خيارين
< محكمة حوثية تصدر أحكاماً بالإعدام ومصادرة الممتلكات بحق شخصيات مدنية وعسكرية موالية للشرعية( الأسماء)
< علماء أمريكيون: الفواكه الجافة لا تقل فائدة عن الفواكة الطازجة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: