وزير الدفاع " المقدشي " يلتقي نائبة السفير الأمريكي والملحق العسكري

 
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، كلا على حده نائبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي، والملحق العسكري والأمني بالسفارة العقيد مارك وايتمان، لمناقشة العلاقات بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية وجهود محاربة الإرهاب والتطرف.
وحسب وكالة سبأ ، فقد تطرق المقدشي إلى جوانب التعاون والتنسيق بين البلدين في الجوانب العسكرية والتطلع لتطويرها وتعزيزها خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية.
واشاد بمواقف الولايات المتحدة المساندة للحكومة اليمنية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، ودعم جهود إحلال السلام الدائم في اليمن المستند إلى المرجعيات الأساسية المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة اليمنية تقوم بواجباتها في مواجهة التمرد الحوثي المدعوم إيرانيا ومحاربة الجماعات الإرهابية المتطرفة..
وأوضح أن المليشيات الحوثية مستمرة في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني وجرائم قصف واستهداف المدن الآهلة بالسكان واستهداف مخيمات النازحين والأعيان المدنية وتجنيد الأطفال ونشر الأفكار المتطرفة في المجتمع.. مشيرا إلى وجود وتعاون بين المليشيات الحوثية والقاعدة وداعش في العقيدة والممارسات العدائية.
وتطرق الوزير المقدشي إلى الخطر الإيراني الذي يشكل تهديدا للأمن القومي والدولي وأمن الملاحة الدولية والمصالح العالمية في المنطقة، في ظل استمرار إيران في دعم مليشياتها الحوثية وتهريب الأسلحة والصواريخ المتطورة للمليشيات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< رئيس هيئة الأركان " بن عزيز" يتفقد قوات الجيش في المنطقة العسكرية السابعة
< وزير الداخلية يبدأ أولى مهامه بلقاء مسؤولين أمريكيين ( صوره)
< وزير المالية يوقع اتفاقية إعادة جدولة ديون اليمن لدى أمريكا
< طيران اليمنية يستعد لإستقبال طائرة جديدة ستنظم لأسطولها
< هاني بن بريك يصف العميد طارق صالح بالحليف الصادق
< اللواء العواضي يطالب مصر بالتدخل في اليمن وينتقد دور المبعوث الأممي
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن ( تحديث المساء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: