السعودية تعلق على تصنيف أمريكا للحوثيين كمنظمة إرهابية

 
أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم ، عن ترحيبها بتصنيف الولايات المتحدة لمليشيا الحوثي كـ"منظمة إرهابية"، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب.
واعتبرت وزارة الخارجية السعودية في بيان رسمي أن "هذه الخطوة تنسجم مع مطالبات الحكومة اليمنية بوضع حد لتجاوزات ما وصفتها بـ"الميليشيا" التي تدعمها إيران".
كما أشارت إلى "انسجام الخطوة مع مطالب الحكومة اليمنية بوضع حد لتجاوزات الحوثيين" و"ما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم".
ورأت وزارة الخارجية السعودية أن "من شان هذه الخطوة دعم الجهود السياسية القائمة وإجبار قادة الحوثيين على العودة إلى طاولة المشاورات السياسية".

وتمنت الوزارة أن "يسهم ذلك القرار في "تحييد خطر" الحوثيين وإيقاف تزويدهم بالطائرات المسيرة والصواريخ والأسلحة النوعية"، وقطع مصادر التمويل عن جهودهم الحربية "لاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار"، وفقا لبيانها.
واختتمت وزارة الخارجية السعودية بيانها بالتأكيد على دعمها لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ومقترحاته لإنهاء الأزمة اليمنية، الممتدة لسنوات طويلة، وعمله للتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيته تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية.
وتوجه بومبيو في بيان للخارجية، قال فيه: "أعتزم إدراج ثلاثة من قادة الحوثي" وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
السعوديةالحوثيين


اقرأ ايضا :
< قيادي حوثي بارز يكشف مالذي أزعجه في قرار الخارجية الأمريكية .. إسمي لم يذكر !
< الإعلامي في قناة الجزيرة " فيصل القاسم" يعلق على تصنيف واشنطن للحوثيين كجماعة إرهابية
< أول تعليق حوثي على قرار الولايات المتحدة بشأن تصنيفهم منظمة إرهابية
< الحكومة اليمنية تعلق على قرار الولايات المتحدة بشأن تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية
< باريس سان جيرمان يزف خبراً سعيداً حول نيمار
< فلسطين أول دولة في الشرق الأوسط توافق على إستخدام لقاح "سبوتنيكV" الروسي ضد كورونا
< خدمة من شركة ألمانية للترجمة تستثمر الذكاء الصناعي لترجمة النصوص الطويلة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: