قيادي حوثي يقول بأن قوة اليمن هي من جعلت أمريكا تتراجع عن تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية!

 
قال القيادي في مليشيا الحوثي ومحافظ ذمار محمد البخيتي أن الإدارة الأمريكية كانت ستعزل نفسها عن لعب أي دور مستقبلي في اليمن لأنها أصبحت قوية ، ولهذا تراجعت الإدارة الأمريكية عن  التصنيف كمنظمة إرهابية.
جاء ذلك في تغريدة لـ " البخيتي " في تويتر ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : سبب تراجع الادارة الأمريكية عن تصنيف انصار الله كارهابيين ليس بدافع الأخلاق كما تدعي وانما بدافع المصلحة، لأنها كانت ستعزل نفسها عن لعب أي دور مستقبلي لأن اليمن أصبح دولة قوية ".

وتابع بقوله : " ولو كانت الادارة الامريكية تحمل أي قيم اخلاقية لتراجعت عن تصنيف المقاومة الفلسطينية بالإرهاب ".( حسب ما جاء في تغريدته) .
ذلك الحديث يتنافى مع الواقع ومع معطيات السياسة الدولية والمصالح ، فالولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تضغط على السعودية ، والإدارة الجديدة تريد إكمال مشروع أوباما وكيري من خلال دعم الشيعة في الشرق الأوسط كون الشيعة يخدمون الولايات المتحدة الأمريكية ويوهمون الجميع بأنهم على عداء مع الولايات المتحدة ، وما دعم أوباما لإيران خلال فترة حكمه إلا أكبر دليل ، وهم ما سيكمله بايدن من خلال دعم الحوثيين والذين يعتبرون أحد أدوات إيران في المنطقة.
كما أن الوضع الإنساني هو ما جعل المنظمات الدولية والأمم المتحدة تضغط ، كون ذلك التصنيف سيؤثر على الوضع الإنساني وعمليات المساعدات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
البخيتيالحوثيينتصنيف


اقرأ ايضا :
< طرق للتعامل مع الطفل العنيد في المدرسة
< بيع مرحاض هتلر مقابل 19 ألف دولار!
< أصالة تشيد بألبوم أحلام وستغني معها هذه الأغنية
< الأمم المتحدة تعلق على إلغاء قرار تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية
< كريسيانو رونالدو يصبح أول شخص في العالم يصل لنصف مليار متابع على مواقع التواصل الإجتماعي
< سامو زين يطرح أغنيته "حبيتو" بمناسبة عيد الحب
< كيف يمكنك تعليم طفلك للكلام في عمر السنتين؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: