محمد علي الحوثي يرد على عيدروس الزبيدي بشأن حوار ما بعد سقوط مأرب !

 
رد محمد علي الحوثي على تصريحات رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بشأن الحوار ما بعد سقوط مأرب مع الحوثيين على أساس شمال وجنوب ، حيث أحرج عيدروس الزبيدي الحوثيين وكشف خطتهم ، ما جعل محمد علي الحوثي يخرج بتصريحات تنفي ذلك.
وقال محمد علي الحوثي ، انه لا توجد امكانية ان تعقد جماعته اي حوار سياسي مع المجلس الانتقالي في الوقت الحالي.
واكد الحوثي ان اي حوار فيما يخص الانتقالي سيكون مع الامارات التي قال انها تملك قدرة التحكم بتوجهات المجلس الانتقالي باعتبارها صاحبة القرار.
واشار الحوثي في حوار مطول مع وكالة سبوتنيك الروسية ركز " اليوم برس" على جزئية تصريحات عيدروس الزبيدي ورد محمد علي الحوثي عليها ، حيث قال  بأن الحوثيين لن يتحاوروا الا مع صاحب القرار الاصلي.
وردا على سؤال وجهته الوكالة الروسي والذي جاء فيه يوجد لديكم مع المجلس الانتقالي الجنوبي خصم مشترك وهو جماعة الإخوان المسلمين في اليمن " الإصلاح" هل ممكن البناء على هذا الأمر في أي مفاوضات سلام قادمة، خاصة وأن هناك جناح من الانتقالي كان يمتلك علاقات جيدة مع "أنصار الله" في وقت سابق؟

قال الحوثي :" موقفنا الآن هو أننا لن نتحاور مع أي مرتزق في الداخل، سنتحاور مع من يدعم هؤلاء المرتزقة أولا، وهو ما أعلناه في وثيقة الحل الشامل، لأننا وجدنا أن كل من يتحرك هنا هم يتحركون بالريموت كنترول وفق الإملاءات التي تأتيهم من الإمارات أو من السعودية، كنا نتمنى أن نرى أشخاصا يملكون الإرادة ويملكون القرار، لو كانوا يملكون الإرادة والقرار لما كان هناك اتفاق فيما بينهم ومن يزعمون أنهم أعداء لهم.
واضاف بالقول: "هم في الحقيقة سواء الإخوان المسلمين أو الانتقالي أو غيرهم من المليشيات الإرهابية التي تقاتل الشعب اليمني، تقاتل من أجل مصالحها الخاصة وتقاتل من أجل مناصب، وليست تقاتل من أجل الوطن، فمن يقاتل من أجل الوطن و يحافظ على الوطن، لا يقبل بالمعتدي أو بالغازي ولن يقبل بأن يكون جنديا تحت مدرعة الأجنبي، فبالتالي لا أعتقد بأنهم أصحاب قرار حتى تتحدث عن هذه الأشياء، من يملك قراره نحن مستعدون لأن نتحاور معه.
وأعتقد أن ما حصل في مباحثات الأسرى التي جرت قبل أيام، كان هناك شيء واضح بأن هناك كان اتفاق في عملية تبادل في بعض أجنحة بعض المليشيات، لكن الإصلاح رفض الاتفاق ولم يستطع الانتقالي أن يغير من ذلك الرفض شيئا.( حسب قوله) .
كما سخر محمد علي الحوثي في ذات المقابلة من القوات المتواجدة بالساحل الغربي ، حيث وصفهم بالمرتزقة ويبحثون فقط عن المال .( حسب قوله).
الجدير بالذكر أن هنالك تناغم كبير بين المجلس الإنتقالي والحوثيين حول القضاء على الشرعية وإقامة حوار جنوبي شمالي لمواجهة حزب الإصلاح وبعض قوى الشرعية ، وأن ما ذكره محمد علي الحوثي في تصريحه لوكالة سبوتنيك الروسية مجرد كلام سياسي غير واقعي ، ولا يعكس هدف الحوثيين في محاولة السيطرة على مأرب.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< الحكومة ترحب بقرار فرض عقوبات على قيادات عسكرية حوثية
< أمريكا : قانون يمنع الشرطة من إخطار الآباء بتعاطي أطفالهم المخدرات
< داخلية الحوثيين بصنعاء تحدد موعد منع دخول وسائل النقل والدراجات النارية إلى صنعاء والتي لا تحمل لوحات معدنية
< تصريحات جديدة من وزير الخارجية الأمريكية بشأن الحوثيين
< الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على قياديين حوثيين وتكشف سبب تلك العقوبات ونشاطهما
< "كنت ميتة وعرفت من اليوتيوب".. ماذا قالت الفنانة حورية فرغلي عن شائعة وفاتها
< ليفربول يستقبل نبأ سعيدا بشأن ميركاتو الصيف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: