5 فوائد لتناول فيتامين B12 للمرأة الحامل

تنصح المرأة الحامل دائمًا بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، نظرًا لفوائدها العديدة ومن بينها فيتامين "B12" أحد أهم الفيتامينات الأساسية التي تساهم في بناء خلايا الجسم وأنسجته والمحافظة على أداء وظائفه الحيوية خلال فترة الحمل.
وفيتامن "B12" لا ينتجه الجسم، ولكن يمكن الحصول عليه من بعض الأطعمة فضلا عن قابليته للذوبان في الماء فيتم توفيره ضمن منتجات المكملات الغذائية.. وإليك أبرز فوائد فيتامين ب أو "B12" للمرأة الحامل:
حماية الأجنة
أثبتت الأبحاث الطبية أن حرص المرأة الحامل على تناول فيتامين B12 يساهم في حماية الأجنة من الأمراض القلبية، ومشاكل العيوب الخلقية.
طفل هادئ
يحافظ فيتامين B12 على الجهاز العصبي المركزي للأم، وأثبتت دراسات أن تناوله في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يساعد على إنجاب طفل هادئ.
إنتاج خلايا الدم الحمراء 

ساعد فيتامين B12 على إنتاج خلايا الدم الحمراء؛ حيث يزداد حجم البلازما خلال فترة الحمل بنسبة تصل إلى 50%، وكذلك عدد خلايا الدم الحمراء بنسبةٍ تصل إلى 30%.
التخفيف من الاكتئاب
تعاني كثير من السيدات من حالة اكتئاب سواء في فترة الحمل أو ما بعد الولادة، وربط باحثون بين نقص فيتامين "ب 12" وزيادة التعرض للاكتئاب، مؤكدين أن ارتفاع مستويات الفيتامين يساهم في تخفيف حدة الاكتئاب، وذلك بتناوله بمقدار 1 ميليغرام يوميًا.
صحة العظام 
فيتامين B12 مهم في تكوين العظام والحفاظ على كثافة المعادن فيها مع الشيخوخة، وأظهرت دراسة طبية، أن نقص فيتامين ب 12، يرتبط بانخفاض كثافة المعادن في العظام، ويمثل أحد عوامل خطر الإصابة بهشاشة العظام، كما يزيد خطر الإصابة بالكسور.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جُميح يعلق على تصريحات جورج قرداحي حول الحوثيين
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< صندوق سعودي يودع 3 مليارات دولار لدى بنك باكستان المركزي
< نجاة قائد عسكري من محاولة اغتيال ومقتل وإصابة 4 بينهم طفل بتعز
< وصول سفراء فرنسا والمانيا وهولندا إلى عدن
< توقف شبكة توزيع الوقود في إيران وأنباء عن تعرضها لهجوم إلكتروني
< القوات الإماراتية تغادر معسكر العلم بشبوة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: