القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي وإستشهاد وإصابة قيادات عسكرية من ألوية العمالقة

افادت مصادر عن إستشهاد قائد عسكري ميداني في قوات العمالقة خلال المعارك المشتعلة بين القوات المشتركة والحوثيين في جبهة حيس بالساحل الغربي.
وأكدت المصادر استشهاد القيادي موسى صالح أحمد الطاوي الهدياني أركان حرب الكتيبة الثالثة في اللواء 12 عمالقة وإصابة العشرات من أفراد الكتيبة برصاص الحوثيين في جبهة حيس جنوب غرب الحديدة.
كما أكدت المصادر ذاتها إصابة قائد اللواء الرابع عمالقة العميد - نزار الوجيه اليافعي وجرح  عمليات اللواء الرابع عمالقة  واستشهاد وجرح عدد من الافراد في المواجهات الدائرة بمديرية حيس.
هذا وكانت أحرزت القوات المشتركة، الجمعة، تقدما ميدانيا خلال معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيات الحوثي جنوبي محافظة الحديدة.
وقالت مصادر إن "القوات المشتركة بقيادة قائد اللواء الأول تهامة العميد أحمد الكوكباني إضافة إلى قوات العمالقة أطلقت عملية عسكرية واسعة ضد مليشيات الحوثي من عدة محاور تمكنت خلالها من تحرير مناطق واسعة ومرتفعات استراتيجية شمال وشرق مديرية حيس".

وأضاف، أن القوات المشتركة سيطرت على مناطق عدة شرق المديرية بينها الجبلين والمحجر وضمي ومرتفعات جبلية حاكمة وصولا إلى مفرق سقم الاستراتيجي الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز، والذي كانت مليشيات الحوثي تتخذه نقطة جمركية للناقلات التجارية القادمة من المناطق المحررة.
كما تمكنت القوات المشتركة من السيطرة على جبل عمر والأعوج وصولا إلى مفرق العدين الاستراتيجي الذي يربط بين محافظتي الحديدة وإب، على بعد 6 كم تقريبا شمال مديرية حيس، وفق المصادر ذاتها.
وأشارت المصادر، إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية ساندت القوات المشتركة، واستهدفت آليات عسكرية لمليشيات الحوثي الإرهابية، التي تعيش حالة من الانهيار.
وذكرت أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي، فيما لاتزال المعارك مستمرة وسط تقدم للقوات المشتركة وانهيارات في صفوف المليشيات الإيرانية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ناطق الجيش " مجلي " يكشف آخر مستجدات المعارك في مختلف الجبهات
< إعادة التموضع من دمشق حتى الساحل الغربي
< الكشف عن ثروة "الفرعون" صلاح
< الولايات المتحدة تفرض عقوبات على قيادي حوثي بارز ( صوره)
< شركة MTN للاتصالات تخرج من اليمن
< رئيس هيئة الاركان العامة " بن عزيز " يلتقي نظيره السعودي
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: