آخر مستجدات المعارك من جبهات شبوة

 
أعلن الجيش مساء اليوم السبت، إحراز تقدمات ميدانية بمساندة قوات العمالقة في جبهات مديرية عسيلان بمحافظة شبوة ، بينما أكدت مصادر متطابقة عن تحرير كامل لمديرية عسيلان وطرد الحوثيين والقوات الموالية لهم منها.
ووفق مانقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، أحرزت قوات الجيش والعمالقة، مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية عملياتها العسكرية تقدمات نوعية، وسط انهيار واسع لمليشيا الحوثي الإيرانية، في جبهات مديرية عسيلان.
وأفادت مصادر ميدانية: "أن الجيش والمقاومة حققا تقدمات واسعة ومهمة، وسيطرت على مناطق كبيرة ومواقع حاكمة".
وأشارت: "أن العملية العسكرية التي ينفذها الجيش والعمالقة يرافقها قصف مدفعي، وغارات مركزة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، الي دمرت تحصينات وتعزيزات ميلشيات الحوثي".

وتكبدت المليشيا في المعارك المستمرة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بينما لاذت مجاميع من عناصرها بالفرار باتجاه مديرية بيحان المجاورة، وفق موقع الجيش.
وكانت قوات الجيش الوطني في محافظة شبوة، استقبلت الاثنين الماضي، تعزيزات عسكرية من قوات العمالقة قادمة من جبهة الساحل الغربي للمشاركة في معركة تحرير مديريات بيحان، وقالت وزارة الدفاع في موقعها الرسمي، إن "وحدات من قوات العمالقة وصلت اليوم الإثنين إلى محافظة شبوة، بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي".
هذا وكان قد أعلن قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي عن نجاح عملية “إعصار الجنوب” بتحرير وتطهير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ودحر مليشيات إيران الحوثية منها.
وقال العميد أبو زرعة المحرمي أن إنطلاق عملية إعصار الجنوب تأتي لتطهير وتحرير مديريات محافظة شبوة من سيطرة المليشيات الحوثية، في سياق الإنتصارات الواسعة التي تسطرها أولوية العمالقة في جبهات القتال.
هذا ومن المتوقع أن تبدأ قوات الجيش والعمالقة المرحلة الثانية بتحرير مديرية بيحان.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< ناطق الجيش الوطني يرد على الضابط السعودي " الشهري " عقب هجومه على قيادات الجيش وتخوينهم
< رئيس الوزراء يلتقي ولي عهد أبو ظبي " محمد بن زايد"
< كورونا يهدد موقعة ليفربول وتشيلسي
< سحب إعلان عمرو دياب الجديد للسيارات بعد اتهامات له بالتحرش والشركة المنتجة تعتذر
< هذه 4 أعراض تشير إلى قصور القلب
< الأمم المتحدة تدعو الحكومة اليمنية للسماح بإدخال معدات الاتصالات لمطار صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: