مجلس وزراء الداخلية العرب يدرج مليشيا الحوثي في قائمة الكيانات الإرهابية

اعتمدت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، تصنيف جماعة الحوثيين جماعة إرهابية وإدراجها في قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.
وقال بيان للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب إن تصنيف جماعة الحوثيين، ككيان إرهابي، وإدراجهم على القائمة السوداء العربية يأتي جراء "الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون ضد السكان اليمنيين من قتل وتشريد وسجن وتعذيب" منذ سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء في ٢١ سبتمبر أيلول ٢٠١٤.
كما يأتي ردا على "الانتهاكات الجسيمة ضد دول الجوار والمجتمع الدولي، وتهديد الممرات المائية بما في ذلك الهجمات الإرهابية المتكررة التي نفذتها المليشيات عبر الحدود" والتي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في السعودية والإمارات.
ويشهد اليمن منذ سبع سنوات حربا دامية بين الحكومة المعترف بها دوليا يساندها منذ أواخر مارس آذار 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المناطق والمراكز السكانية الحضرية الكبرى في شمال البلاد وغربها منذ أواخر سبتمبر أيلول 2014.

جاء هذا التصنيف تنفيذا للخطة المرحلية التاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب التي أقرها اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في العاصمة التونسية في الثاني من مارس آذار الجاري بمشاركة وزراء الداخلية العرب، وممثلين عن عدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى وفود أمنية عربية رفيعة المستوى.
كان وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان قد طالب خلال الاجتماع بدعم موقف اليمن بإدراج حركة الحوثي في قائمة الإرهاب بسبب أعمالها التي تجاوزت حدودها وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بوتين يرفض وقف الغزو الروسي لأوكرانيا خلال اتصال ثلاثي ضمّ ماكرون وشولتز
< أول تعليق من الخارجية التركية على إعتداء الحوثيين على النصب التذكاري لمقبرة الأتراك في اليمن
< هل خيب الاتحاد الأوروبي حلم أوكرانيا؟
< الحوثيون يعترفون بنجاح عملية تخليص فتاتين تحملان الجنسية الأمريكية من صنعاء
< اليونيسف تحذر من انزلاق ملايين اليمنيين إلى المجاعة تأثراً بانهيار الاقتصاد
< النيابة الروسية تطلب حظر "فيس بوك "... ولجنة التحقيق تفتح قضية جنائية على دعوات العنف ضد الروس
< الحوثيون يعلنون رسمياً إستهدافهم منشآة آرامكو في الرياض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: