رئيس مجلس القيادة يحث المبعوث الاممي على إلزام الحوثيين بفتح كافة معابر تعز والمدن الاخرى

 
التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة، ومعه نائبي رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، والدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، في ثالث زيارة له هذا الشهر الى العاصمة المؤقتة عدن التي تشهد حراكا دبلوماسيا كبيرا.
وحسب وكالة سبأ ، فقد اطلع الرئيس العليمي ونائباه من المبعوث الاممي على مستجدات الجهود الجارية بشأن تنفيذ الهدنة، وفرص تمديدها والبناء عليها لدفع مليشيا الحوثي نحو السلام الشامل والعادل وفقا للمرجعيات المحلية والاقليمية والدولية المتوافق عليها.
وعرض غروندبرغ نتائج المرحلة الاولى من المفاوضات، حول فتح معابر تعز والمحافظات الاخرى، التي استمر فيها تعنت المليشيا الحوثية وعدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة المتعلقة بفتح الطرق في محافظة تعز والمحافظات الأخرى من اجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وخلال اللقاء شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على اهمية دفع المليشيا للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، بما في ذلك فتح كافة المعابر، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن المشتقات النفطية الواصلة الى موانئ الحديدة.
واكد الرئيس العليمي، استمرار دعم القيادة والحكومة الشرعية للجهود الاممية من اجل تنفيذ بنود الهدنة، وتقديم مزيد المبادرات لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، وعدم المساومة حول اي حق من حقوقه المكفولة بموجب الدستور والقوانين الدولية ذات الصلة.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وعن المكتب الاممي نائب مبعوث الامم المتحدة معين شريم، وابريل إلي مسؤولة الشؤون السياسية في المكتب، وسارة آليات ماتيلدا المساعدة الخاصة للمبعوث.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس القيادة الرئاسي يقر تشكيل اللجنة الامنية والعسكرية ( الأسماء)
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< إدانات عربية لاقتحامات المسجد الأقصى و"مسيرة الأعلام" الإسرائيلية في القدس
< الإعلان رسمياً عن موعد أول رحلة طيران من صنعاء إلى القاهرة والعودة
< رئيس الوزراء يوجه بتوفير احتياجات الجيش والمقاومة ورفع الجاهزية القتالية
< رئيس مجلس القيادة يحث في لقاء مع رئاسة هيئة التشاور على تعزيز الجبهة الداخلية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: