تركيا تقول إنها ستعمل على إعادة تفعيل المنح العلاجية مع اليمن

 
أكدت جمهورية تركيا، اليوم ، أنها ستعمل على إعادة تفعيل المنح العلاجية في اليمن، عبر التواصل مع الجهات المعنية، وتقديم المزيد من الدعم في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والانسانية والتنموية.
جاء ذلك على لسان سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي، خلال لقائه، سفير اليمن لدى تركيا محمد صالح طريق، مؤكدا أن التعاون مع اليمن يأتي ضمن أولويات بلاده، لاسيما في الملف الاقتصادي والصحي والانساني.
وأكد نائب وزير الخارجية التركي، على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن تركيا تدعم خيارات السلام بين الأطراف اليمنية وحل خلافاتها بالطرق السلمية.
بدوره، أكد السفير اليمني، أن الشرعية قدمت التنازلات الكثيرة، في سبيل إنجاح الهدنة والتخفيف من معاناة اليمنيين، في الوقت الذي قوبلت تلك التنازلات بتعنت جماعة الحوثي وعدم استجابتها للدعوات الأممية وخاصة فك الحصار عن مدينة تعز.

وأشار السفير طريق، إلى أعمال القرصنة والإرهاب التي تقوم بها جماعة الحوثي في منطقة البحر الأحمر، وافتعال أزمة خزان صافر، وخطورة وضعه على البيئة، إذا ما تم تسرب منه الوقود.
ولفت إلى أهمية دور تركيا في دعم اليمن ووحدته واستقراره، معتبرا أن المواقف التركية تجاه اليمن دليل على عمق العلاقات التاريخية والاخوية بين البلدين.
وشدد السفير على أهمية الدعم الاقليمي والدولي والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً.
وخلال اللقاء، أكد السفير على أهمية توحيد الجهود والتنسيق في مجال التبادل الثقافي والصحي، وتفعيل مجالات التعاون الاقتصادية والإنسانية بين البلدين. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الدفاع يزور قيادة القوات السودانية في عدن
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي وامير دولة قطر يعقدان لقاءاً موسعاً لتعزيز العلاقات بين البلدين
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< السويد وفنلندا أمام "حافة الهاوية" التركية للانضمام إلى "الناتو"
< انتحار مريضة بالسرطان في أحد مشافي عدن
< رئيس الوزراء يرأس اجتماعا لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: