وزير الدفاع يتفقد الوحدات العسكرية في محور باب المندب ( صور)

 
تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، الوحدات العسكرية في محور باب المندب، واطّلع على مستوى الجاهزية في تنفيذ المهام وطبيعة انتشار القوات على امتداد المسرح العملياتي.
حيث اطّلع الوزير المقدشي على معنويات أبطال الجيش من ألوية الحزم وألوية العمالقة على امتداد مسرح العمليات في باب المندب والصبيحة وجزيرة ميون..مشيداً بكفاءة القادة المقاتلين والروح الوطنية والمعنوية التي يتمتعون بها.. معبراً عن التقدير والاعتزاز بتضحياتهم الغالية في خدمة الوطن والذود عن دولته واستقراره وسلامته، وجهودهم في تعزيز صلابة ووحدة القوات المسلحة وتلاحم منتسبيها تحت راية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما العظيمة.
وخلال الزيارة التي رافقه فيها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي، ونائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن علي محسن الفضلي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالناصر صبيره، استمع وزير الدفاع من قائد اللواء الاول حزم العميد الركن عبدالغني علي الصبيحي، وقائد اللواء الثالث حزم العميد الركن محمود سعيد صائل، وقائد لواء باب المندب العميد ماجد عمر السقيا، إلى تقارير مختصرة حول الأوضاع الميدانية وسير الأداء وتنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية..ناقلاً لجميع القادة والضباط والصف والجنود تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس محلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة، وتهانيهم بعيد الأضحى المبارك، وتحايا زملائهم في مختلف المناطق والمحاور والجبهات.
وثمّن الفريق المقدشي، الدور البطولي والتضحيات التي تقدمها وحدات وألوية محوري الصبيحة وباب المندب، وتصديها للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، منذ العام 2015، حيث قدمت قوافل من الشهداء والجرحى الأبطال هم ورفاقهم في السلاح من العمالقة وغيرها من التشكيلات العسكرية، الذين أثبتوا جميعاً أنهم على قدر المهمة وكانوا في صف الوطن وقضاياه العادلة.

كما جدد الفريق المقدشي، الشكر والتقدير لجهود الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية ووقوفهم إلى جانب اليمن لاستعادة دولته ودعمهم للقوات المسلحة على مختلف الأصعدة.
وأكد وزير الدفاع، أن القوات المسلحة ستظل هي الحصن المنيع لامن واستقرار اليمن والمنطقة، وملتزمة بالقيام بواجباتها الوطنية في التصدي للتهديدات والمخاطر التي تقوم بها مليشيا التمرد الحوثية ومواجهة الأطماع الإيرانية الرامية للسيطرة على المنافذ والمضائق البحرية الاستراتيجية وزعزعة أمن خطوط الملاحة الدولية.
من جهتهم، عبّر قادة وأبطال القوات المسلحة عن سعادتهم بزيارة وزير الدفاع والقيادات المرافقة له..مجددين العهد بالوفاء والولاء لله وللوطن وثوابته وهويته وجهوزيتهم الدائمة للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الوطن واستعادة استقراره وكرامته.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< انفراج أزمة الغذاء العالمية : توقيع اتفاقية تصدير الحبوب الروسية الأوكرانية برعاية أممية وتركية
< المبعوث الأممي : اتصالات مكثفة لتنفيذ جميع عناصر هدنة اليمن وبحث توسيعها
< الحوثيون يهددون السلام المنتظر في اليمن باجتياح "خبزة"
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< الخارجية التركية تصدر بيانا حول هجوم دهوك في العراق
< تبرئة معتقل يمني في "جوانتانامو" تمهيدا للإفراج عنه بعد 20 عام من الإعتقال
< طارق صالح يلتقي وزير الدفاع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: