انتهاء فترة الهدنة في اليمن دون الإعلان عن اتفاق لتمديدها

 
إنتهت الفترة الزمنية المحددة للهدنة الأممية في اليمن، مساء اليوم الأحد، دون الإعلان عن التوصل إلى اتفاق لتمديدها بسبب رفض مليشيات الحوثي، في حين أعلنت الحكومة اليمنية موافقتها.
وفشلت جهود الأمم المتحدة في التوصل إلى اتفاق جديد لتمديد الهدنة وتوسيعها بسبب اشتراطات جديدة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ورفضها للمقترح المقدم للطرفين.
وقال الوفد التفاوضي للحوثي في بيان مساء السبت، إن "التفاهمات بشأن الهدنة، وصلت إلى طريق مسدود". كما لوحت المليشيات في بيانات أخرى باستئناف الهجمات العسكرية، واستهداف الشركات النفطية والملاحية.

وتشترط المليشيا لتمديد الهدنة، أن "تصرف الحكومة، رواتب الموظفين مدنيين وعسكريين ومتقاعدين دون تمييز بين محافظة وأخرى وتكون من الإيرادات السيادية وفي مقدمتها النفط الخام والغاز".
في مقابل ذلك نقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية مساء اليوم الأحد، عن وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك قوله، إن "الحكومة أبلغت المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الموافقة على مقترح تمديد الهدنة في البلاد".
وكان الناطق العسكري بإسم الحوثيين قد هدد الشركات الأجنبية العاملة في مجال النفط والملاحة بالإستهداف إذا لم يغادروا خلال يوم واحد .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 10 دول في حلف الناتو تدعم انضمام اوكرانيا
< المحكمة الجزائية بعدن تقضي بإعدام 3 متهمين باغتيال الشيخ "الراوي"
< أرسنال يقسو على توتنهام
< روسيا تفقد مقعدها في مجلس وكالة الطيران
< الحوثيون يحذرون الشركات النفطية التي تعمل في الأراضي اليمنية
< وفد الحوثيين المفاوض يكشف موقفه من تمديد الهدنة
< تصاعد جرائم المجندين الحوثيين ضد ذويهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: