لحج.. عصابة مسلحة تنهب شحنة ذخائر وأسلحة تابعة لمحور تعز

 
أقدمت عصابة مسلحة في محافظة لحج (جنوبي اليمن) على التقطع ونهب شحنة أسلحة وذخائر تابعة لمحور تعز، واختطفت سائق الشاحنة وحمايتها.
وقال مصدر عسكري في محور تعز ، إن عصابة تقطع مسلحة قامت مطلع الشهر الجاري، بالتقطع لشاحنة نقل تحمل على متنها ذخائر مدفعية وقذائف وأسلحة تابعة لمحور تعز.
وأضاف أن عملية التقطع تمت في منطقة حوجيه البوايا طريق معبق المقاطرة، من قبل عصابة يقودها أحد المطلوبين أمنياً ويُدعى "مازن عبد الغني محمد الحميدي".
وأشار إلى أن العصابة قامت بنهب الشحنة ونقلها إلى سلسلة جبلية بالقرب من المنطقة، كما قامت باختطاف سائق الشاحنة و2 كانوا إلى جواره.
وأوضح أن شحنة السلاح كانت مرسلة لتعزيز الجهات في تعز التي تشهد مواجهات مع مليشيا الحوثي، وأن الجهات الرسمية على علم بها.

ولفت المصدر إلى أن محور تعز قام بتحرير مذكرة إلى محافظ لحج، وقائد محور طور الباحة، طالبهما بالتدخل الفوري والعمل على ضبط المتورطين في الحادثة وإعادة الشحنة بأسرع وقت ممكن.
وأوضحت المذكرة أن العصابة المسلحة تتخادم مع مليشيا الحوثي وسبق وأن قامت بعمليات تقطع مماثلة آخرها محاولة احتجاز جوازات تعز، كما قامت باستهداف قيادات عسكرية بعبوات ناسفة، واستهداف سيارات المنظمات الدولية واحتجاز امدادات محافظة تعز التموينية والطبية.
وكانت وسائل إعلام موالية للمجلس الانتقالي قد ذكرت في وقت سابق، أن المسلحين تواصلوا مع إدارة أمن لحج بقيادة صالح السيد (القيادي في المجلس الانتقالي)، وسلمته الشاحنة، وهو ما يعزز وجود علاقة بين العصابة وقيادة الانتقالي في المحافظة.
وسبق أن صادرت مليشيا الانتقالي عددا من شحنات الاسلحة الخاصة بمحور تعز، بعد التقطع لها في لحج، ومناطق أخرى تحت سيطرتها.
وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف جبهات تعز، في الوقت الذي يعاني فيه محور تعز من عجز كبير في الذخائر والأسلحة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بسبب كأس العالم .. وزير خارجية قطر يشن هجوما لاذعا على دول أوروبية
< قيادي في الإنتقالي : محافظ مأرب يرفض توريد الإيرادات الى البنك المركزي بعدن
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< صلاح يقود ليفربول لانتصار في "القمة"
< "قاتل النوم".. تعرف على السبب الأول وطريقة التغلب عليه
< شروط جديدة تضعها السلطات الأردنية على المسافرين اليمنيين
< مجلس الوزراء يستعرض عدد من المواضيع والمستجدات على ضوء التطورات الأخيرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: