الأمن الخاص بمأرب يختتم عامه التدريبي بتخريج سبع دفع تخصصية

 
احتفلت قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب في ختام عامها التدريبي للعام 2022م، اليوم، بتخرج سبع دفع متخصصة من دورات " المهام القتالية، والمدفعية، والعربات، وهندسة عسكرية، ونزع الألغام، والطيران المسير، و دورة القناصين، وتنفيذ الخريجين المشروع التكتيكي تحت شعار (الضرب بيد من حديد).
حيث تلقى الخريجون من ضباط وصف وجنود في قوات الامن الخاصة خلال الدورات التخصصية، تدريبات مكثفة على خوض المعارك القتالية في المناطق الجبلية والصحراوية، وصقل مهاراتهم في مختلف فنون القتال التكتيكية والتعبوية والاستراتيجية.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التأهيل والتدريب بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي، أشاد مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد بالنجاح الذي حققته قيادة قوات الامن الخاصة في تنفيذ عامها التدريبي وتخريج العديد من الدفع القتالية بمستوى تدريبي عالي واحترافي.. مؤكداً الحرص بعملية تدريب وتأهيل الضباط والصف والافراد، بصورة مستمرة وبنائهم بناء نوعي.
من جانبه، أوضح قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العميد سليم السياغي، ان برامج التدريب هدفت الى إعداد وحدات متخصصة وصقلها بالخبرات والمهام العملية، التي توصلها لبلوع المستوى المطلوب من النوعية في انجاز المهام، فضلا عن الحفاظ على استمرارية الجاهزية القتالية العالية..مشيرا الى أن طبيعة المرحلة الراهنة تفرض على قوات الأمن الخاصة أن تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع كافة المخططات التخريبية والارهابية لميليشيا الحوثي المدعومة من ايران، للتصدي لها وإحباطها، وتنفيذ كافة المهام الأمنية الموكلة إليها بكفاءة ومهارة عاليتين.
وكان الخريجون قد قدموا عرضا لمناورة حية عكسوا فيها التدريبات المختلفة للمهارات العسكرية والأمنية التي تلقوها خلال فترة التدريب ، منها الاشتباك والاقتحام الجبلي لثكنات العدو، والالتفاف، والمباغتة، الى جانب تنفيذ المهام السريعة والخاطفة، والدفاع عن النفس، واجتياز موانع النيران، وصد الهجمات وإحباط العمليات الإرهابية، وغيرها من التدريبات الجماعية والفردية التي استعرضوا خلالها المستوى المتميز والمهارات العالية والاحترافية التي يتمتعون بها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< روسيا تسحب قواتها بشكل مفاجئ من خيرسون
< سرب من الطيور يعرقل رحلة طيران من اليمن إلى الأردن
< واشنطن ومسقط تؤكدان على أن الحل السياسي هو الخيار الأنسب لإنهاء الصراع في اليمن
< قبليون يعدمون مهاجرا إثيوبيا بعد ساعات من ارتكابه جريمة قتل في شبوة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< عرض من الإمارات لشراء نادي ليفربول

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: