الحكومة اليمنية تعلن وصول عدد من رعاياها في السودان إلى مصر

 
أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، في وقت متأخر من مساء أمس، عن وصول عدد من الرعايا اليمنيين العالقين في السودان إلى الأراضي المصرية، مؤكدة استمرار عمليات نقل رعاياها إلى بورتسودان تمهيداً لإجلائهم.
وقدمت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، شكرها للسلطات المصرية التي سهلّت دخول عدد من الرعايا اليمنيين العالقين في السودان (دون تحديدهم) إلى أراضيها عبر منفذ أرقين البري.
في السياق أكدت الخارجية اليمنية، أنها سيّرت عدد 11 رحلة برية من الخرطوم إلى بورتسودان على متنها 600 شخصا من رعاياها تمهيداً لإجلائهم.
وأوضحت أنها حددت خمس مناطق تجمع لعملية إجلاء اليمنيين من مدينة الخرطوم إلى مدينة بورتسودان شملت (أم درمان، جبرة، الخرطوم، الكلاكلة، توتي وعربي والسجانة)، وكذلك مناطق تجمع أخرى في ولاية الجزيرة.

وأشارت إلى أنها مستمرة في عمليات التوثيق والحصر من قبل اللجنة المكلفة في مدينة بورتسودان، استعداداً لانطلاق رحلة الاجلاء الثانية بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، في القريب العاجل.
وفي وقت سابق (أمس الخميس)، أعلنت الحكومة استمرار الترتيبات لإجلاء 2600 يمنياً ممن أبدوا رغبتهم بمغادرة السودان خلال هذه الفترة.
والأربعاء وصل 239 يمنيا من العالقين في السودان إلى جدة السعودية عبر سفينة إجلاء ضمت 1687 شخصاً من جنسيات مختلفة.
ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تدور اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها 512 قتيلا و4 آلاف و193 مصابا، بحسب إعلان سابق لوزارة الصحة السودانية الأربعاء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس الأمن الدولي يرحب بزيارة الوفدان السعودي والعماني إلى صنعاء
< الجيش السوداني يوافق على مقترح "إيقاد"
< أغلى منتخب عربي.. قائمة الـ10 الأوائل
< صدور قرار جمهوري بإنشاء هيئة العمليات المشتركة وتعيين رئيساً ونائباً لها ( نص القرار )
< الحكومة اليمنية : عدد رعايانا في السودان يتجاوز 17 ألف
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< ناطق الحوثيين يلتقي وزير الخارجية الإيراني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: