مهلة الثلاثة الأيام التي حددها ناطق الحوثيين العسكري تضعهم في موقف محرج .. وهذه نتائجها !

 
كشف الحوثيون عن تفسير المهلة الثلاثة الأيام التي نشرها ناطق الحوثيين العسكري يحيى سريع عبر حسابه وتداولاتها قيادات حوثية بشكل واسع.
وسادت حالة من الجدل حول تفسير تلك المهلة فذهب البعض إلى التفاؤل بأن هنالك إنفراجة ستحدث في مفاوضات مسقط ، بينما توقع البعض بأن يتم الكشف عن سلاح جديد ، وقال البعض الآخر بأن هنالك نصر عسكري سيعلنه الحوثيون أو إعلان عن حدث كبير .
إلا أن الأمر إختلف تماماً وإقتصرت تلك المهلة المعلن عنها على عودة الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء ، وتسليم الطائرات اليمنية التي اجتجزها الحوثيون بمطار صنعاء ، الأمر الذي سبب حرج لأنصار الحوثيين بل وشعر الكثير منهم بالصدمة.
ونشر ناطق الحوثيين العسكري يحيى سريع تغريدة مساء الجمعة قال فيها " تمت بفضل الله " ، في إشارة إلى انتهاء المهلة المحددة .
وقال مراقبون بأن ذلك الضجيج لم يكن له أي لزوم خاصة وأن الاتفاق كان مطروح مع الجانب العماني بعودة الحجاج مقابل اطلاق الطائرات .

هذا وكان قد وصل الحجاج اليمنيين الذين كانوا عالقين في السعودية " مساء الجمعة بسبب إحتجاز الحوثيين لطائرات الخطوط الجوية اليمنية " التي كانت ستقلهم .
وقال الحوثيون بأن الحجاج وصلوا مساء الجمعة بعد تحذيرات من قبل القيادة الحوثية للسعودية من إستمرار التعنت والتلكؤ . ( حسب وسائل الإعلام تلك ) .
هذا وكانت قد غادرت عدد من طائرات الخطوط الجوية اليمنية غادرت عصر الجمعة مطار صنعاء  ، حيث غادرت احدى الطائرات صوب مدينة جدة السعودية .
وقال مصدر في الخطوط الجوية اليمنية ان طائرات اخرى غادرت صوب مطار عدن .
وكان قد أكد مصدر حكومي يمني، يوم  أمس ، عن توصل وساطة عمانية لاتفاق يقضي بإطلاق الحوثيين الطائرات المختطفة في مطار صنعاء مقابل معاودة تشغيل خط صنعاء – عمّان وعودة الحُجاج.
وتسبب احتجاز الحوثيين للطائرات لإعاقة عودة أكثر من ألف حاج يمني، كانت رحلاتهم مجدولة الى مطار صنعاء الواقع تحت سيطرة الحوثيين كما كبدت الشركة خسائر كبيره.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بينها شركة عربية .. أعلى 10 شركات قيمة في العالم والتي تعتبر أغنى من دول
< فوز شابه يمنية في الإنتخابات النيابية البريطانية ( صورة)
< الحوثيون يعلنون وصول الحُجاج إلى مطار صنعاء بعد تحذيرات للسعوديين
< الخدمة المدنية تعلن الأحد إجازة رسمية
< إنتهاء أزمة الإحتجاز .. طائرات الخطوط الجوية اليمنية تغادر مطار صنعاء إلى جدة وعدن
< مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل في عدن
< تحديث : اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الجمعة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: