دول الخليج تصف الحوثيين بالإنقلابيين وتعلن حماية أمنها باليمن

 
أعلنت دول الخليج، مساء اليوم الأربعاء، من خلال اجتماع استثائي عقد في الرياض لوزراء خارجيتها، أنها  ستتخذ الإجراءات المطلوبة لحماية أمنها واستقراراها ومصالحها الحيوية في اليمن، وإدانتها للتمرد الحوثي.
 
وأوضح البيان الصحافي الصادر بعد انتهاء الاجتماع " دعم دول المجلس  للشرعية الدستورية متمثلة في  الرئيس عبدربه منصور هادي ، ورفضها كافة الإجراءات المتخذة لفرض الأمر الواقع بالقوة ، ومحاولة تغيير مكونات وطبيعة المجتمع اليمني ، داعياً الحوثيين إلى وقف استخدام القوة والانسحاب من كافة المناطق التي يسيطرون عليها وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية والأمنية ، والانخراط في العملية السياسية ،مهيباً بكافة الأطراف والقوى السياسية تغليب مصلحة اليمن والعمل على استكمال تنفيذ العملية السياسية وتجنيب اليمن الانزلاق إلى مزيد من الفوضى والعنف بما يزيد من معاناة الشعب اليمني".
 

وشدد البيان على"  ضرورة تنفيذ مجلس الأمن الدولي لكافة قراراته ذات الصلة باليمن ، خصوصاً وأن ما يجري في اليمن الآن يشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم كله".
 
ودان البيان الإنقلاب الذي نفذه المتمردين  الحوثيين في اليمن، وأن "دول مجلس التعاون تؤكد أن أمن اليمن هو جزء من الأمن الوطني لدول مجلس التعاون وأن استقرار اليمن ووحدته يشكل أولوية قصوى لدول المجلس".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان رئاسي هام واتفاق جديد مع جماعة الحوثي (نص البيان - بنود الإتفاق )
< ( نص المكالمة + الفيديو ) مُكالمة مُسربة تُظهر توجيهات الرئيس السابق " صالح " للحوثيين أثناء حديثه مع قيادي حوثي
< إستيلاء صالح والحوثيين على الحكم
< قائمة بالترسانة العسكرية التي نهبها مسلحو الحوثي من اللواء الثالث حماية رئاسية
< سقوط تحالف القبيلة والدولة وانهيارهما معاً
< تسريب اتصالات هادي: الأهداف والنتائج
< هادي كنز الحوثي .. والحوثي ما زال ضعيفاً !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: