السفير محمد طه مصطفى يقدم أوراق أعتماده سفيراً لبلادنا لدى مملكة بلجيكا

 
قدم السفير محمد طه مصطفى اليوم الأربعاء ، لجلاله الملك فيليب ملك بلجيكا، أوراق اعتماده سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلادنا لدى مملكة بلجيكا الصديقة.
 
وبعد مراسم تقديم أوراق الاعتماد، نقل السفير محمد طه ،لملك بلجيكا فيليب تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب البلجيكي الصديق المزيد من التقدم والازدهار .
 
وأكد السفير محمد طه مصطفى حرص بلادنا على تنمية وتطوير العلاقات مع مملكة بلجيكا بما يعزز أواصر الصداقة والتعاون، وبذل كافة الجهود الممكنة لتعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .
 
واستعرض السفير مصطفى الوضع الحالي في بلادنا وقدم نبذه عن تطور الأوضاع وما آلت إليه ..مشيراً الى انه كان لدينا عملية سياسية وفقاً للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وكانت العملية السياسية تسير بشكل جيد إلى أن حصل الانقلاب على الشرعية الدستورية وعلى كل ما أنجز في فترة الحوار من إقرار للدستور والوصول إلى دولة اتحادية تقوم على المواطنة المتساوية والمشاركة في السلطة والثروة . 
 

واوضح السفير أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قوضوا مسار العملية العملية السياسية وادخلوا البلد في دوامة الحرب، بالإضافة إلى ما يقومون به من عدوان على الشعب اليمني وتدمير لاستقراره ورفض لكل عروض السلام وتطبيق للمرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون الخليجي والياتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216..مبينا ان الحكومة تسعى جاهدة لإيقاف الحرب وعوده المسار السلمي القائم على المرجعيات الثلاث. 
 
من جانبه رحب ملك بلجيكا بالتعيين وتسلم أوراق الاعتماد ، وطلب من السفير نقل تحياته لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..متمنيا للشعب اليمني عودة السلام والاستقرار.
 
وأشاد الملك فيليب بالعلاقات القائمة بين مملكة بلجيكا وبلادنا..متمنيا للسفير كل التوفيق في مهام عمله الجديدة..مؤكداً حرص بلجيكا على إحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن واستعدادهم لتقديم كافة اوجه الدعم لبلادنا على كافة الأصعدة بما يلبي طموحات البلدين الصديقين .
 
حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد سكرتير ثاني حنان الوريث، وسكرتير ثاني أحلام المفلحي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير النفط يناقش مع شركة الغاز المسال استئناف العمل من بلحاف
< اتحاد شبيبة عدن" ينظم دورة تدريبية في المصالحة المجتمعية في مدينة عدن
< كيري يؤكد لقاءه بالحوثيين في مسقط .. ورئيس المركز الإعلامي لحزب المؤتمر يكشف تفاصيل اللقاء
< رئيس الوزراء بن دغر يضع حجر الأساس لإنشاء جامعة مأرب ( صوره)
< ميسي يتخذ قرارا مفاجئا بعد مباراة كولومبيا!
< الكونجو تقيل المدرب لوشانتر بعد هزيمة بتصفيات كأس العالم
< أردوغان يعين سفيرا جديدا لدى إسرائيل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: