آخر الأخبار :
أول تعليق تركي رسمي على إستهداف إحدى السفن التركية قبالة السواحل اليمنية تحذير جديد من الأرصاد بشأن إستمرار إعصار ماكونو آخر مستجدات المعارك من الحديدة .. قوات الجيش الوطني تتقدم وتحرر مواقع جديدة السفارة اليمنية بماليزيا تزف بشرى للمقيمين وتوجه دعوه لمن إنتهت تأشيرة زيارتهم ضبط 30 مليون دولار في منازل رئيس وزراء ماليزيا السابق البيت الأبيض يكشف سبب قرار الرئيس الأمريكي إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية وزير الشباب والرياضه يجري إتصالاً هاتفياً بمدرب منتخب الجالية اليمنية بالسعودية الكابتن علي النونو إطلاق صاروخ باليستي على السعودية السفير السعودي لدى اليمن يتحدث عن بدء رفع أضرار إعصار #مكونو في #سقطرى اللجنة العليا للإغاثة تعقد اجتماعاً طارئاً بالمنظمات الأممية العاملة في بلادنا

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الرئيس هادي يلتقي مسؤلان أمريكيان ويقدمان إعتذارهما نيابه عن وزير الخارجية كيري ( صوره)

الرئيس هادي يلتقي مسؤلان أمريكيان ويقدمان إعتذارهما نيابه عن وزير الخارجية كيري ( صوره)

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 17-11-2016 ) الساعة ( 6:14:00 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1315
 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي تيم ليندر كينغ وسفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن السفير ماثيو تولر ، حيث قدما إعتذارهما للرئيس هادي عما بدر من تصريحات كيري حول إتفاق مسقط والتي إستبعدت الرئيس هادي .
 
وحسب وكالة سبأ فقد قدم الرئيس شرح موجزا لمسار التحول في اليمن منذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وتطبيع الاوضاع بعد حرب شهدتها اليمن وصولا لتوافق وطني واجراء انتخابات رئاسية شارك فيها اكثر من ثمانية مليون ناخب يريدون السلام ويتطلعون لوطن آمن ومستقر وبذلنا جهود كبيره مع مختلف مكونات الشعب اليمني وبالتعاون مع المجتمع الدولي لتطبيع الحياة وارساء معالم اليمن الجديد من خلال عقد مؤتمر الحوار الوطني الذي شاركت فيه مختلف فئات ومكونات المجتمع اليمني والذي نوقش من خلاله مختلف قضايا اليمن على مدار ستين عاما لوضع الحلول الناجعة لها والتي افرزت مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد وكان جهد كبير وكنا نتطلع الى الاستفتاء على الدستور واجراء الانتخابات الرئاسية خلال ستة اشهر لاختتام تلك الجهود والعمل المثمر والمؤسسي الصادق لاجل اليمن ولمصلحة اجياله القادمة في بناء يمن اتحادي عادل مستقر بعيدا عن المركزية المفرطة والاقصاء والتهميش.
 
وقال "ان هذا المشروع الذي ارتد عنه الانقلابيين الحوثي وصالح ومن خلفهم ايران الذين يرون في اليمن واليمنيين مجرد ولايه يجب ان تخضع وتدين بالطاعة والولاء لهم ولذلك اعلنوا الحرب على الشعب اليمني لوأد مشروع الدولة الحضارية في اطار يمن اتحادي عادل مستقر واستبداله بالنظام الفئوي الكهنوتي المقيت.
 
ولفت الرئيس الى جهود الحكومة نحو السلام وخطواته العملية الصادقة التي بذلت خلال المراحل المختلفة وتعاطينا الايجابي نحو السلام المرتكز على المرجعيات والقرارات ذات الصلة.. مجددا تمسكه الصادق نحو السلام الذي يحقن الدماء ويحقق السلام المستدام.
 
وسلم الرئيس للسفير الامريكي رسالة خطية للرئيس المنتخب دونالد ترامب تتعلق بواقع اليمن وعلاقاته مع الولايات المتحدة في ظل الادارة الجديدة.
من جانبهم عبرا نائب مساعد وزير الخارجيه الامريكي والسفير الامريكي عن تقديرهم لمجمل الجهود التي بذلها فخامة الرئيس لمصلحة بلده ومجتمعه خلال مختلف المراحل الماضيه.. حاملا لفخامة الرئيس عدة رسائل من وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحمل الاعتذار عما حصل وفسر في وسائل الاعلام التي اخرجت الامر عن سياقه.
 
و فيما يتصل بالسلام قال " لايمكن للسلام ان يتحقق الا بقيادة اليمن الشرعية باعتبارها اساس السلام وداعية دائمة له خلال محطات السلام والمفاوضات المختلفة".
 
وأضاف " ان خارطة الطريق هذه لا تعد اتفاقيه بل مرشدا ودليل اولي لبدء واستئناف المفاوضات التي يمكن طرح فيها ومن خلالها ما يمكن لانجاح فرص السلام دون تدخل او ضغوط من احد باعتبار الحل في النهاية يصنعه اليمنيون انفسهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< "هيومن رايتس ووتش" توجه إتهاماً صريحاً للحوثيين
< مقتل قيادي حوثي ومرافقيه في مديرية ذي ناعم بالبيضاء
< وزير المياه يدعو المنظمات والهيئات ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن
< ماذا يعني انسحاب روسيا من "الجنائية الدولية"؟
< الحوثيون وصالح ..صراع خفي يتوسع كلما تقدمت الحلول السياسية
< كيري ومهمته الأخيرة في اليمن
< شاهد كيف يوقّع الرئيس الأمريكي ترمب وماذا قال عنه الخبراء؟


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: