منظمة دولية تضع الحوثيين وداعش على رأس قائمة أكبر خاطفي الصحافيين بالعالم

 
اتهمت منظمة مراسلون بلاد حدود، مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، باختطاف صحافيين واعلاميين، ووضعهم رهائن، في سجون خاصة ـوقطع كل سبل الاتصال مع أقاربهم.
وأصدرت المنظمة اليوم تقريرها السنوي "حصيلة الصحفيين المعتقلين والرهائن والمفقودين عبر العالم"، ووضعت مليشيا الحوثي في المرتبة الثانية في قائمة مرتكبي الجرائم بحق الصحافيين حول العالم، بعد تنظيم الدولة "داعش".
 
وقالت " ان المليشيا التي يقودها عبدالملك الحوثي وبعد سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، أعلنت حربًا مفتوحة على الصحفيين، وجعلتهم عدو لها، ما عرضهم للخطف والاختفاء القسري".
 
وذكرت مراسلون بلا حدود، أن المتمردين يحتجزون حاليًا ما لا يقل عن 15 صحفيًا وإعلاميا، وأضطر العديد من الإعلاميين إلى التوقف عن ممارسة نشاطهم، ومغادرة البلاد.
 
ولفتت المنظمة الى أن المليشيا اختطفت صحافيين اثنين هذا العام، أحدهم يوسف عجلان، الذي كان يعمل في موقع المصدر أونلاين الإخباري، موضحة انه بعدما اقتحم المسلحون الحوثيون مقر جريدته الإلكترونية في مارس 2015، اختار عجلان التوقف عن ممارسة العمل الإعلامي، بسبب مخاوف من الأخطار الجسيمة.
 
وأشارت الى انه ورغم تركه للعمل الصحافي، إلا أنه لم يسلم من موجة الاختطافات، حيث اختطفه مسلحون من امام منزله في 13 أكتوبر الماضي، واخذه منذ ذلك الوقت في سجن خاضع لسيطرة المتمردين، دون أن يتمكن من الاتصال بأسرته أو أقاربه.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية الأميركي الجديد صديق بوتين وعاش في اليمن 3 سنوات
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيين رئيساً لهيئة الأركان العامة ( نص القرار)
< تصعيد عسكري في اليمن... وجهود السلام تنتظر إدارة ترامب
< الأمم المتحدة: غوتيريس يؤدي اليمين أمينا عاما جديدا ويعلن "التغيير" للمنظمة
< ترامب: الإعلان عن اسم وزير الخارجية الأمريكية المقبل سيتم اليوم
< الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من "أعمال وحشية" في حلب
< ما مدى خطورة حبوب منع الحمل؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: