محكمة سعودية تمهل سعد الحريري 5 أيام لتنفيذ حكم !

 
 
أمهل القضاء السعودي رئيس الوزراء اللبناني المكلف بتشكيل الحكومة سعد الدين الحريري، 5 أيام لتنفيذ قرار قضائي، لم يفصح عن حيثياته، بعد تعذر الوصول إليه لإبلاغه بالقرار.
 
ونشرت محكمة التنفيذ بالرياض إعلانا في صحيفة "الجزيرة" السعودية الصادرة يوم الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول مفاده: "تعلن دائرة التنفيذ الثانية والعشرون عن صدور القرار القضائي الصادر في 24/ 2/ 1438 (هجرية) ضد المنفذ ضده سعد الدين رفيق الحريري، وذلك بعد تعذر تبليغ المنفذ ضده".
 
ولم يبين إعلان المحكمة ماهية القرار أو حيثياته، فيما أشارت إلى أنه في حال عدم التنفيذ خلال 5 أيام من تاريخ النشر، سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية التي نص عليها نظام التنفيذ.
 

ويأتي الإعلان بعد أيام من رفض مجموعة "سامبا" المالية اقتراحا من شركة "سعودي أوجيه" التابعة للحريري بتجميد سداد مديونياتها، ما أدى إلى توقف المفاوضات بين الشركة ودائنيها الذين يطالبونها بسداد ديون يبلغ 13 مليار ريال (3٫47 مليار دولار)، والبدء في إجراءات قضائية لاسترداد المديونية.
 
وتأمل "سعودي أوجيه" باتفاق على تجميد السداد لمنع الدائنين من الذهاب لمحاكم التنفيذ، ريثما تتفاوض معهم على إعادة جدولة السداد" بحسب ما نقلته صحف لبنانية عن تقرير"بلومبيرغ" ووكالة "رويترز".
 
وتعد هذه الخطوة بمثابة ضربة بعد حصول الدائن الرئيسي الثاني على أمر من المحكمة للمطالبة بسداد الدين المستحق على شركة الإنشاءات، وكذلك البنك الأهلي التجاري في السعودية، "علما أن المملكة كانت قد أقرت خطة لدفع وتسوية جميع مستحقات المقاولين المتأخرة، قبل نهاية العام الجاري، وبدأت وزارة المالية السعودية فعليا بتسليم المستحقات، من بينها شركة الحريري".
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكويت تستدعي سفير إيران بشأن اعتقال أربعة من مواطنيها
< الحكومة اليمنية تطالب ولد الشيخ بورقة سلام جديدة
< الغادريان: روسيا وإيران "سيختصمان على اقتسام الغنائم" في سوريا
< الدول العشر الأكثر شراءً للسندات الأميركية
< خلافات بين وكالات المخابرات الأمريكية والجمهوريين بسبب هجمات إلكترونية روسية أثرت على سير الإنتخابات
< "شرطة الرياض" تقبض على موظف سوري أيد بشار الأسد ( صورة)
< 8 كتل برلمانية تصدر بيان بشأن قرار حل أو دعوة مجلس النواب اليمني للإنعقاد وتعتبر ذلك باطلاً ومخالفاً للدستور

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: