بالصور .. الرئيس هادي يبدأ بتدشين المشاريع الخدمية والتنموية من حضرموت

 
قام  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية للمنشئات النفطية بوادي حضرموت .
 
وفي الزيارة التي رافقه فيها رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومستشاري الرئيس ياسين مكاوي وعبدالعزيز المفلحي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ، تفقد الرئيس منشاءات شركه بترومسيله حيث كان في استقباله في منطقة المشروع محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك و المدير العام التنفيذي للشركة المهندس محمد بن سميط وإدارة الشركة والمهندسين والفنيين وعددا من القيادات التنفيذية بمحافظة حضرموت.
 
وفور وصوله وضع حجر الأساس للمحطة الكهروغازية التي ستنفذها الشركة خلال الأشهر القادمة لتسهم في تغطية احتياجات منطقة وادي حضرموت خلال الصيف القادم بقدرة 25 ميجا وكلفة قدرها 25 مليون دولار على مرحلتين ، المرحلة الأولى 25 ميجا قامت الدولة باعتماد تمويلها. 
 
ووجه الرئيس اليوم بإضافة 25 ميجا لتصبح اجمالا 50 ميجا.
 
عقب ذلك تفقد الرئيس وحدة الضغط المركزية إحدى منشئات الشركة ووحداتها التي تقوم بفصل الغاز المصاحب وإعادة استخدامه كوقود لمحطات الكهرباء العاملة والمنتجة للطاقة الكهربائية في إطار الوادي والصحراء.
 
وفي هذا الصدد وجه الرئيس المعنيين بالعمل في الحدود الممكنة التي تسمح بتخفيف الفاقد و نسبة الإحراق للمواد الغازية التي تعد مصدرا هاما للطاقة لتأمين احتياجات السوق من الغاز المنزلي في إطار المحافظة وباقي المحافظات ..فضلا عن الإيفاء بتزويد محطات إنتاج الكهرباء.
 
وعقد الرئيس اجتماعا ضم إدارة الشركة والفنيين والمختصين بها وذلك للوقوف على واقع الشركة الراهن والخطوات الايجابية التي خطتها على طريق تفعيل وتطوير الإنتاج وتحديث المنشئات والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع عبر برامجها التنموية المختلفة.
 
واشاد بالكفاءات اليمنية الخالصة التي تدير وبكفاءة هذه المنشأة العملاقة التي تعد رافدا أساسيا لعملية البناء والنماء على صعيد حضرموت والوطن عامة باعتبارها منشأه حكومية خالصة وقد أسهمت طوال الفترات الماضية برفد خزينة الدولة بالموارد الهامة لتلبية وتوفير احتياجات البلد المتزايدة من الموارد.
وشدد الرئيس على ضرورة الإسراع في تطوير وزيادة الإنتاج بحدوده الممكنة والقصوى.. مؤكدا على أهمية استئناف الإنتاج من مختلف الحقول بقطاعاتها المختلفة التابعة للشركة لإعادة الثقة وتعزيزها بهذا القطاع الحيوي الواعد والإسهام في تجاوز التحديات التي يعيشها اليمن في ظل الظروف الراهنة.

 
ووجه الشركة بالإيفاء بتوفير 50 ميجا من الطاقة الكهربائية لوادي حضرموت خلال الصيف القادم فضلا عن مشاريع كهربائية اخرى لحضرموت الساحل خلال المرحلة المقبلة.
 
وأكد الرئيس على أهمية الدور والمكانة التي توليها الدولة لهذه للشركة ومنحها مساحة من الاستقلالية لمرونة وتذليل الإجراءات والعمل في ظل الظروف الراهنة.. لافتا ايضا الى ان ذلك لا يمنع من المتابعة على الحرص على الشفافية وحسن الإدارة والأداء.
 
من جانبه عبر المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط عن سعادته وكافة منتسبي الشركة بهذه الزيارة التاريخية لفخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء التي تعد وساما على عاتق الشركة ومنتسبيها في ظل الظروف الراهنة لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة وطنهم ومجتمعهم في هذه المرحلة الاستثنائية.
 
وأشار بن سميط إلى قرار تكليف الشركة بإنشاء المحطة الكهروغازية لخدمة المواطن في مدن وقرى وادي حضرموت .. معتبراً المشروع خطوة عملية لتأمين الطاقة للمواطنين في محافظة حضرموت وسيمكن الشركة من استغلال الغاز المصاحب في قطاعاتها المختلفة والذي سوف يسهم في توفير بنى تحتية لدعم الخدمات العامة والمشاريع التنموية والاستثمارية في حضرموت.
 
كما أشار إلى قرار الحكومة بضم القطاع 53 إلى شركة بترومسيلة بناءً على اعتبارات اقتصادية وفنية مضيفاً أن وجود القطاعات الأربعة (10 - 14 - 51 - 53 ) في حوض المسيلة ضمن إطار إداري وتشغيلي متكامل يعتبر ميزة اقتصادية مضافة تساعد على تبادل الخبرات والمعلومات بين طواقم المهندسين والفنيين ورفع مستوى الأداء وخفض نفقات التشغيل لما فيه الاستخدام الأمثل للموارد والامكانيات.
 
وجدد مدير عام الشركة حرص بترومسيلة على العمل الدؤوب للإيفاء بالتزاماتها تجاه مناطق الامتياز من خلال توفير الديزل من القطاع 14 للمرافق الحيوية لدعم استمرار الخدمات الضرورية والهامة للمجتمع وضمان توفير الغاز من القطاع 10 للمحطة الكهروغازية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت.
حضر اللقاء وكيل وزارة النفط لشئون الغاز رئيس اللجنة الفنية لتسويق النفط الخام اوس عبدالله العود.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نائب الرئيس يوجه بعلاج 117 جريحا في الخارج
< صدور قرار جمهوري بتعيين قائداً للواء الخامس حرس حدود ( نص القرار)
< موافقة مبدئية من الشرعية اليمنية على خريطة طريق معدلة
< معارك عنيفة في شبوه بين الجيش والحوثيين .. والجيش يسيطر على مواقع جديدة ( صور)
< الحوثيون وصالح يرفضون تسمية ممثليهم لإجتماع ظهران الجنوب
< لهذه الأسباب " المجهود الحربي " يقود بنوكاً يمنية للإفلاس
< تقرير أممي يتوقع "تدهورا أكبر" في الأمن الغذائي باليمن جراء الصراع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: