التوقيع على عقد استئجار الطاقة في عدن بقدرة 40 ميجاء وآت

 
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم مع شركة الاهرام ،على عقد لاستئجار الطاقة في مدينه عدن بقدرة ٤٠ ميجا وآت ،وذلك ضمن خطه الحكومة الرامية لسد العجز في الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن و المحافظات المجاورة لها.
 
وحسب وكالة سبأ فإنه من المتوقع وصول المولدات إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال ثلاثة أيام،وسيتم التركيب خلال أسبوع، كما سيتم دخول عدد اثنين توربينات في الخدمة بقدره ٦٠ ميجا وات خلال اليومين القادمين المقدمة من دولة قطر الشقيقة بعد استكمال الفحوصات المتوقع الانتهاء منها قريباً.
 
وذكر مصدر في وزارة الكهرباء أنه وخلال أسبوعين ستستكمل توريد و تركيب و تشغيل مولدات ٤٠ ميجا وات و بموجب العقد الموقع بين وزاره الكهرباء و شركه المكلا حيث من المتوقع وصول تلك المولدات في غضون خمسه ايام ..مشيراً الى ان المشاريع الثلاثة يتوقع أن تبلغ قدرتها ١٤٠ ميجاوات.

 
وكان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قد وجه وزارة المالية بتحويل عشرة مليون دولار وذلك لصيانة محطات التوليد والرفع من قدرتها الإنتاجية للكهرباء ومن المتوقع ان تصل الطاقة الإنتاجية بعد الانتها من صيانة الموالدات بحسب مهندسي مؤسسة الكهرباء إلى 210 ميجا وآت ومن المتوقع الانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك. 
 
الجدير ذكره ان اجمالي الطاقة الإنتاجية بعد اكتمال المشاريع ستصل إلى 350 ميجا وآت وستعمل على سد جزء كبير من الطلب على الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
كما ان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قد عمد الاتفاقية الخاصة بـ مشروع اعادة تأهيل محطة الحسوه و الموقعة بين كل من وزارة الكهرباء والطاقة ،ورئيس شركة بد سيرفس الاوكرانية و البالغ قيمتها 31 مليون دولار حيث سيتم تنفيذ المشروع في خلال الستة الأشهر القادمة،ومن المتوقع ان تبلغ القدرة التوليدية للمحطة 100 ميجاوات في نهاية المشروع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المركز اليمني للإعلام يدرب الصحفيين اليمنيين على مهارات الصحافة الاستقصائية
< مصدر أممي يؤكد تعرض موكب المبعوث الأممي " ولد الشيخ " لهجوم مسلح بصنعاء
< ولد الشيخ يقول إن هدف زيارته لليمن تتركز حول المرتبات ومدينة الحديدة
< الخارجية اليمنية تدين محاولة اغتيال المبعوث الأممي " ولد الشيخ " بصنعاء
< المالية تكشف عن تحويل مخصصات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الأول من ٢٠١٧
< إستمرار المعارك العنيفة في نهم شرق صنعاء والجيش يتقدم ويسيطر على مواقع جديدة
< بن دغر يناقش مع السفير الروسي لدى اليمن مستجدات الاوضاع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: