آخر الأخبار :
السعودية تعلن مقتل 6 من جنودها على الحدود مع اليمن طائرات الحوثي تقترب من مطار أبها وناطق التحالف يصدر بيان صدور قرارات جمهورية بتعيينات عسكرية ( الأسماء - المناصب) تفاصيل اتفاق قطر مع السودان لتطوير ميناء سواكن مصادر عسكرية تكشف حقيقة مقتل قائد اللواء الثالث عمالقه أثناء تحرير مفرق زبيد بالحديدة وزير الخارجية " اليماني " يكشف تفاصيل لحظة سماع خبر تعيينه كوزيراً للخارجية وتفاصيل هامه عن حياته أول تعليق تركي رسمي على إستهداف إحدى السفن التركية قبالة السواحل اليمنية تحذير جديد من الأرصاد بشأن إستمرار إعصار ماكونو آخر مستجدات المعارك من الحديدة .. قوات الجيش الوطني تتقدم وتحرر مواقع جديدة السفارة اليمنية بماليزيا تزف بشرى للمقيمين وتوجه دعوه لمن إنتهت تأشيرة زيارتهم

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الرئيس الأمريكي ترامب يتلقى ضربه جديدة من القضاء بشأن قرار حظر السفر

الرئيس الأمريكي ترامب يتلقى ضربه جديدة من القضاء بشأن قرار حظر السفر

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 13-06-2017 ) الساعة ( 12:56:16 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تلقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ضربة جديدة من القضاء، إذ رفضت محكمة الاستئناف الأميركية مجدداً طلب البيت الأبيض مراجعة الحكم القضائي، الذي جمد العمل بالقرار الرئاسي التنفيذي المتعلّق بمنع رعايا دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة.
 
كما تقدم المدعيان العامان في ولاية ميريلاند وفي العاصمة واشنطن، بدعوى قضائية ضد الرئيس ووجهت اليه اتهامات باستخدام منصبه كرئيس للبلاد، من أجل مصالحه الخاصة، والتهرّب من الإعلان عن بياناته الضريبية.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن قرار محكمة الاستئناف الأميركية الجديد لن يثني إدارة ترامب عن مواصلة جهودها من أجل حماية أمن الأميركيين، مشيرا إلى أن رد ترامب سيكون في المحكمة الأميركية العليا، التي تملك صلاحية البت نهائيا في صلاحية قرار المنع ومدى احترامه لمبادئ الدستور الأميركي.
وبشأن الشكوى المقدمة ضد الرئيس حول تضارب المصالح في العاصمة وفي ولاية ميريلاند، قال سبايسر إنها دعوى سياسية قدمها مدعيان عامان ينتميان للحزب الديمقراطي في إطار الحرب السياسية والإعلامية المفتوحة ضد إدارة ترامب.
 
وكانت محكمة استئناف الدائرة التاسعة الأميركية في سان فرانسيسكو، تراجع حكما أصدره في مارس/ آذار قاض اتحادي في هاواي، علق العمل بأجزاء من أمر ترامب. وجاء الحكم بعدما أيدت محكمة أخرى، وهي محكمة استئناف الدائرة الأميركية الرابعة في ريتشموند بفرجينيا، في 25 مايو/ أيار، حكماً لقاض في ماريلاند برفض أجزاء من الأمر. 
 
وطلبت إدارة ترامب في أول يونيو/ حزيران من المحكمة العليا الأميركية رفض حكم محكمتي هاواي وريتشموند وإعادة العمل بالحظر. ورفض القاضي الاتحادي في هاواي، ديريك واتسون، أمرا تنفيذيا صدر في السادس من مارس/ آذار يمنع المسافرين من ليبيا وإيران والصومال والسودان وسورية واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، بينما شددت الحكومة قيود استخراج التأشيرات. 
 
كما رفض واتسون أمرا تنفيذيا علق دخول طالبي اللجوء لمدة 120 يوما، وكذلك توجيهات أخرى للحكومة بدراسة إجراءات تدقيق أشد. وأيدت محكمة الدائرة التاسعة اليوم تعليق العمل بحظر السفر الذي أصدره ترامب ومنع دخول اللاجئين. غير أن محكمة الاستئناف أيدت جزءا من الأمر كي تسمح للحكومة، بإجراء مراجعات داخلية بشأن التدقيق. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وفاة مسافرة يمنية في طائرة متجهة الى القاهرة قادمة من سيئون
< صدور قرارات للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيينات ( الأسماء - المناصب )
< وزير الخارجية التركي يستقبل سفراء السعودية والإمارات والبحرين لبحث الأزمة الخليجية
< بتوجيهات رئاسية .. بدء صرف مرتبات 2978 منقطعاً عن أعمالهم بالقوات المسلحة والأمن منذ 94
< كيف تتغلب على تقلب المزاج في رمضان
< بالصور .. الجيش يسيطر على القصر الجمهوري بتعز وجميع المواقع والمرافق التابعة له بعد معارك عنيفة
< قتلى وجرحى بهجوم مسلح على معسكر لقوات النخبة في حضرموت


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: