آخر الأخبار :
صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيراً للخارجية ومندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة ومستشاراً للرئيس ( الأسماء) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وزير الخارجية الأميركي: هذا ما طلبه زعيم كوريا الشمالية وزير: أميركا قد تعترف قريبا بسيادة إسرائيل على الجولان قوات الجيش الوطني تتقدم في صعدة وتحاصر مركز مديرية باقم وزير في الحكومة الشرعية يهاجم " البخيتي " ويصفه بـ " الأفعى " ويحذر الفريق علي محسن الأحمر بن دغر يطلب من تركيا استقبال دفعة جديدة من جرحى الجيش الوطني قوات الجيش الوطني تتقدم في برط العنان وتقترب من مركز المديرية وزير الإدارة المحلية يدعو المنظمات الأممية لإرسال فرق طبية واغاثية لمحافظتي سقطرى والمهرة صدور قرار جمهوري بتعيين رئيساً لهيئة الإستخبارات ( نص القرار )

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

رئيس الوزراء يدشن امتحانات الثانوية العامة بعدن

رئيس الوزراء يدشن امتحانات الثانوية العامة بعدن

اليوم برس - عدن |
   الاحد ( 09-07-2017 ) الساعة ( 4:33:54 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 616
 
دشن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم امتحانات الثانوية العامة في مدرستي ابان والبيحاني في العاصمة المؤقتة عدن.
 
كان في استقباله وزير التربية والتعليم ووكيل محافظة عدن محمد الشاذلي وعدد من قيادات الوزارة.
 
وتفقد آلية سير الامتحانات، والصعوبات التي تواجه الطلاب والطالبات والمسؤولين.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد أشاد بن دغر بجهود الوزارة ومكاتبها في مختلف المناطق والمحافظات المحررة، مثمنا حجم الاستعداد الجيد لتنفيذ الامتحانات .. مؤكدا على مضاعفة الجهود في الفترة الراهنة.
 
وحث الطلاب على الجد والاجتهاد والحرص على التعليم والتفوق والنجاح لحصد أعلى المراتب و الدرجات، قائلا: "أنتم نبض الوطن ومستقبله الزاهر، وأساس نهضته العلمية في المستقبل القريب، فالأوطان لا تبنى بالظلم والجهل بل تبنى بالعلم والأخلاق والمعرفة". 
 
وأضاف رئيس الوزراء "ونحن ندشن اليوم امتحانات الثانوية في 12 محافظة وآمالنا أن ندشنها في مختلف محافظات الجمهورية لكن بلادنا مازالت تعيش ظروفا صعبة جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي على الدولة واستهدافها المدارس وتغيير المناهج دليل واضح على أن هذه الجماعة التي تستهدف غزوا العقل لاتباع مشروع الجهل والقتل والتدمير وهذا الذي يرفضه شعبنا اليمني بكل أطيافه".
 
كما تفقد رئيس الوزراء مدرسة البيحاني النموذجية للبنيين، واطلع على سير عملية الامتحانات فيها ، وطاف في الفصول الدراسية، مستمعا إلى هموم الطلاب وطموحاتهم المستقبلية في الحصول على منح دراسية لمواصلة مسيرة التعليم لبناء اليمن الاتحادي الجديد بسواعد الشباب المتنور والمتسلح بالعلم والأخلاق والمعرفة".
واستمع إلى الطالب الجريح إيهاب أبوبكر سليمان الذي شارك في معارك تحرير عدن ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية ، ورغم الإصابة إلا أنه عاد إلى مدرسته لمواصلة تعليمه، حيث قال رئيس الوزراء: "هكذا هو الطالب اليمني يقبل التحدي في أصعب الظروف فهو أنموذجا لكل طلاب اليمن لمواصلة التعليم الذي به نستطيع أن نجتث منابع الجهل ونزرع العلم والسلام في كل أرجاء الوطن ونهزم المشاريع التدميرية الصغيرة.
 
واختتم الدكتور بن دغر زيارته بتصريح لوسائل الاعلام المختلفة أكد خلاله أنه سيدشن الامتحانات العام القادم في عموم محافظات الجمهورية وقد تحقق لليمن واليمنيين ما يتطلعون إليه من بناء الدولة الاتحادية العادلة.
 
الى ذلك أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ان عدد الطلاب المتقدمين لشهادة الثانوية العامة 71 ألف طالب وطالبة موزعين على 678 مركزا امتحانيا منهم عشرة الاف طالب ادبي موزعة على 12 محافظة بالاضافة الى عدد من الطلاب النازحين من المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين، حيث بلغ عددهم ما يقارب 7300 طالب وطالبة.
 
رافق رئيس الوزراء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يقومون بأكبر عمليات غسل أموال عن طريق البطائق التموينية لموظفي الدولة
< محكمة استئناف أمانة العاصمة تؤيد حكم الإعدام قصاصاً وتعزيراً لقاتل ومغتصب الطفلة رنا
< شركة النفط اليمنية بصنعاء تكشف عن تدخلات القيادي الحوثي " الجنيد " ودعمه للسوق السوداء ( بيان )
< الرئيس السابق " صالح " يحذر الحوثيين ويؤكد وقوفه إلى جانب " آل عواض " ويهاجم الشيخ عبد المجيد الزنداني
< اللواء المقدشي يزور وحدات الجيش في محيط جبل مرثد شمال غرب صرواح
< الحكومة اليمنية تصعّد قضية وزير الدفاع الصبيحي دولياً
< أمير قطر " تميم " يزور والده في المستشفى ( صوره)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: