آخر الأخبار :
ناطق التحالف يكشف نتائج التحقيقات بشأن السفينة التركية التي وقع فيها الإنفجار أمام ميناء الحديدة وماذا كانت تحمل الداخلية : المصلحة الوطنية تستوجب دمج كافة القوى الأمنية تحت مظلة وزارة الداخلية بالفيديو .. السفير السعودي يكشف معلومات تنشر لأول مره عن الطريقة التي خرج بها علي محسن الأحمر من صنعاء وماذا حدث في السفاره الرئيس هادي : الوحدة تعرضت للإغتيال مرات متعددة ويجب أن تصحح ( نص الخطاب ) قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في حرض الجيش الوطني يسيطر على خطوط امداد الحوثيين بمنطقة كهبوب في لحج الرئاسة المصرية تقدم التهاني بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية خطة المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث في مراحلها الأخيرة ( تفاصيل) أكثر من 6 ملايين يمني يعيشون في فقر مدقع بسبب انقطاع المرتبات صدور قرار جمهوري بتعيينات عسكرية

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في بعض دول العالم؟ ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في بعض دول العالم؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

هروب رؤوس الأموال القطرية من الخليج إلى تركيا

هروب رؤوس الأموال القطرية من الخليج إلى تركيا

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 09-07-2017 ) الساعة ( 4:45:10 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
دفعت أزمة الخليج، القطريين إلى التفكير جديا بنقل استثماراتهم من دول "الحصار" إلى تركيا، لاسيما وأن أنقرة وقفت إلى جانب الدوحة في خلافها مع مقاطعيها.
ونقل الموقع الإلكتروني لقناة "العربي الجديد"، عن المستثمر القطري البارز، الشيخ عبد العزيز بن أحمد آل ثاني، أن بلاده ستقوم "بضخ استثمارات أكبر في تركيا، وتفتح بابها "على مصراعيه" للشركات التركية، بل "ستتخذ قطر من تركيا، بعد الآن، مركزا لها، لإدارة أعمالها مع بعض الدول الأخرى في الشرق الأوسط".
 
وبحسب الموقع الإلكتروني، الذي يتخذ من لندن مقرا له، يبلغ حجم الاستثمارات القطرية في تركيا نحو 20 مليار دولار، في مقابل نحو 11.6 مليار دولار،  حجم استثمارات الأتراك في قطر.
 
ونقل الموقع الإلكتروني، عن الخبير التركي، أوكتاي يلمظ، تأكيده، أن "خيارات قطر مفتوحة على العديد من بلدان المنطقة، سواء إيران أو الكويت أو تركيا، ولكن نتيجة لوقوف أنقرة إلى جانب الدوحة، ستأتي فرص مهمة للبلدين، لزيادة الاستثمارات وحجم التبادل التجاري، بما يفوق 5 مليارات دولار سنوياً".
 
وأضاف، "سيزور وفد تركي قطر، خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث زيادة التبادل وتأمين المواد الأولية لقطاع البناء، حيث أن شركات البناء والإنشاءات التركية موجودة في قطر .. وهي على استعداد لاستكمال البنى والمنشآت المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها الدوحة في العام 2022".
 
ولدى الدوحة استثمارات ضخمة في الخارج بمجالات متنوعة، منها البنوك، والعقارات، والزراعة، والمناجم، والنفط، وشركات السيارات، والنوادي الرياضية العالمية وغيرها؛ وتمتد الاستثمارات من ماليزيا والهند، إلى أوروبا، وأفريقيا، والولايات المتحدة، وأمريكا اللاتينية.
 
وارتفع حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا، عقب اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو الماضي، وصدّرت أنقرة للدوحة مئات الأطنان من السلع الغذائية، جواً؛ ثم ما لبثت أن سيّرت خط النقل البحري، ووصلت أول باخرة تركية محملة بالمواد الغذائية إلى الموانئ القطرية، الأسبوع الماضي.
 
يشار إلى أن العلاقات الخليجية - التركية شهدت تطوراً ونمواً في جميع المجالات الاقتصادية، وارتفعت قيمة المبادلات التجارية بين دول المجلس وتركيا من 1.5 مليار دولار عام 2002 إلى 16 مليارا عام 2014، كما أن حجم التدفقات الاستثمارية المباشرة من دول المجلس إلى تركيا بلغ 2.8 مليار دولار ما بين عامي 2010 – 2014.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يدشن امتحانات الثانوية العامة بعدن
< الحوثيون يقومون بأكبر عمليات غسل أموال عن طريق البطائق التموينية لموظفي الدولة
< محكمة استئناف أمانة العاصمة تؤيد حكم الإعدام قصاصاً وتعزيراً لقاتل ومغتصب الطفلة رنا
< شركة النفط اليمنية بصنعاء تكشف عن تدخلات القيادي الحوثي " الجنيد " ودعمه للسوق السوداء ( بيان )
< الرئيس السابق " صالح " يحذر الحوثيين ويؤكد وقوفه إلى جانب " آل عواض " ويهاجم الشيخ عبد المجيد الزنداني
< اللواء المقدشي يزور وحدات الجيش في محيط جبل مرثد شمال غرب صرواح
< الحكومة اليمنية تصعّد قضية وزير الدفاع الصبيحي دولياً


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: