آخر الأخبار :
حزب المؤتمر يزيح الدكتور " لبوزه " ويعين نائباً جديداً للقيادي الحوثي الصمّاد بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور جبهات القتال شرق العاصمة صنعاء رويترز: الحريري إلى مصر غدا فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف يعلن تشكيل لجنة لمتابعة طلبات المتضررين .. ويكشف تفاصيل إستهداف عدداً من المواقع المدنية ظهور مرض جديد في اليمن .. والصحة العالمية تكشف عن وفيات قيادي وصحفي مؤتمري مقرب من " صالح " يدعوا إلى ثورة ضد الحوثيين أسماها بـ " الثورة الثانية " محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " ينتقد دور التحالف في عدن وخذلانه للمحافظ " المفلحي " .. وعجزه عن إستعادة " مبنى "!

وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " ينتقد دور التحالف في عدن وخذلانه للمحافظ " المفلحي " .. وعجزه عن إستعادة " مبنى "!

اليوم برس - خاص |
   الاحد ( 06-08-2017 ) الساعة ( 12:09:05 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1048
 
علّق وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان على التصريحات الهامة والشفافة لمحافظ عدن عبد العزيز المفلحي حول الوضع في عدن والفساد الذي ينخرها من قبل القيادة السابقة لمحافظة عدن والمدعومة إماراتياً ، وتخاذل التحالف .
 
جاء ذلك في منشور لـ " الرويشان " في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : 
 
يريدون للمفلحي أن يُفلح ! .. التحالف العاجز عن استعادة بناية كيف له أن يستعيد بلادًا ..؟ .. التحالف عجز عن تسليم مبنى محافظة عدن للمحافظ! هل هو عجزٌ أمْ تواطؤ؟ .. أم أن التحالف لا يريد للمفلحي أن يُفلح؟ 
 
وتابع الرويشان بقوله : وكيف لليمن أن يُفلح وعدن لم تُفلح أوّلا ؟.. من الغريم؟ هل التحالف ؟ أم الرئيس هادي ؟ أم الإمارات تحديدا؟
 
وقال : هل تتواطأ السعودية مع الإمارات؟ ماذا يحدث يا هادي؟ تُعيّن الرجال ولا تحميهم! هذه إهانة لك شخصيا وفي قلب عدن .
 
كما تساءل الرويشان  بقوله : مَنْ يدير هذه السياسة البليدة ؟ بسببها خسرتم الكثير خلال أشهر .
 
وقال الرويشان : وستخسرون أكثر إذا لم تتعلموا أخطاء بالجملة على كل المستويات في اليمن والإقليم ..والمحيط العربي والدولي .. مشغولون بقطر! .. تحاربون طواحين الهواء .. وتعجزون عن استعادة مبنى! ( حسب ما جاء في منشوره ) .
 
هذا وكان قد كشف محافظ عدن (العاصمة المؤقتة) عبدالعزيز المفلحي، عن تعرضه لأربع محاولات اغتيال منذ تعيينه في منصبه التي قال إنها فشلت.
 
وهاجم المفلحي قيادة عدن السابقة واتهمها بالفساد والتهام مبالغ كبيرة التي قدمت كدعم من الحكومة لتحسين مشاريع الخدمات والبنية التحتية.
 
وأكد المفلحي في خطاب ألقاه أثناء اجتماع بالمكتب التنفيذي لمحافظة عدن وحضره رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة، إن معظم موارد عدن لا تزال إلى اليوم تذهب إلى جيوب مليشيات مسلحة ولا تذهب إلى خزينة الدولة.
 
وقال إن هذا الهدر والفساد يجب أن ينتهي.
 
وهاجم المفلحي كل من يسعى لعرقلة جهود الحكومة والسلطة المحلية، مؤكدا أن لوبي فساد كبير ما زال متحكم في بأروقة العاصمة عدن.
 
وقال المفلحي أن عدن هي ثروة، ولكنها منهوبة ، لا تذهب إلى أوعية الدولة، وإنما إلى أوعية الفاسدين، مؤكداً أن لوبي الإفساد أوغل كثيراً في فساده.
 
وقال :  إن مخططات كثيرة كانت تعد لإشعال الاحتراب في عدن وكلها فشلت إلى حد الآن، وأضاف «إذا احتربنا فيما بيننا لن يكون المنتصر إلا العدو، ولن تكون الهزيمة لنا وحدنا، ولكن سينهزم التحالف معنا».
 
وعبر عن عدم رضاه عن العلاقة القائمة حالياً بين الحكومة الشرعية وبين التحالف.
 
وقال المفلحي «نطلب مفهوم الشراكة الحقيقية المبنية على أسس من الشفافية والشجاعة في الطرح بيننا وبين إخواننا في التحالف».
 
ومع تعبيره عن شكره للتحالف واستعراضه للعلاقة التاريخية مع دولة الإمارات، أضاف المفلحي «يجب عدم الاعتماد على الوشاة وضعاف النفوس والباحثين عن المصالح الذاتية والخاصة».
 
وعبر محافظ عدن عن رفضه الوصاية من أي طرف، وأضاف «علينا أن نتكلم بشجاعة ووضوح ونقول هذا صواب وهذا خطأ».
 
كما عبر عن استيائه من عمليات التصنيف والاتهامات التي توزع على الناس، معلقاً «يخسأ من يريد أن يضعنا في الزاوية الحرجة ونرفض التهم والتصنيفات التي تضعنا في هذه الزاوية أو تلك».
 
هذا ولا يزال محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي إلى الآن غير قادر على استلام مبنى ديوان المحافظة وسكن المحافظ والتي تسيطر عليهما مجاميع مسلحة تابعة للمحافظ المقال عيدروس الزبيدي الذي يتبنى مشروع الانفصال وغادر عدن بعد تأسيسه ما يعرف بـ«المجلس الانتقالي» إلى دولة الإمارات.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< 11 ألفًا و251 قتيل بينهم 1080 طفلاً و684 امرأة" منذ إنقلاب الحوثيين
< الزعيم الشيعي " الصدر " يأمر أتباعه برفع الشعارات المناهضة للسعودية من الشوارع
< مؤسسة بنات الحديدة توزع 1750 سلة غذائية في مديريتي زبيد والسخنة بالحديدة
< محافظ عدن " المفلحي " يكشف عن تعرضه لأربع محاولات اغتيال وينتقد دور التحالف
< وزير النفط يطلع الرئيس هادي على نتائج المباحثات مع شركة أرامكو السعودية
< قوات الشرعية تتهيأ لمعركة فاصلة لتحرير الحديدة ومينائها
< الرئيس هادي يلتقي اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الانسان وتسلمه تقريرها الثالث


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: