أبرز ما قاله " صالح " في مقابلته .. تحدث عن علاقته الجيدة بالحوثيين وكشف عن تبعية المقاتلين في الجبهات وهاجم الرئيس هادي

 
كشف الرئيس السابق " صالح " في مقابلة له مساء اليوم ، على قناة اليمن اليوم التابعة له ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : بأنه لا يوجد أي خلاف معه ومع الحوثيين وكررها أكثر من مره بأن الخلاف فقط في وسائل الإعلام وفي الفيس بوك ، وفي نفوس من أسماهم بالمأزومين ، كما قال صالح بأنه يمد يده للتحالف مع كل من يحافظ على 26 سبتمبر في كلام يناقض بعضه ، كما تناسى صالح ما يتعرض له أنصاره وقيادات المؤتمر من ذل ومهانه ، حيث يتهم المؤتمريون صالح بأنه يسلمهم كوجبه دسمة للحوثيين .
و ينشر " اليوم برس " ، أبرز ما قاله صالح في مقابلته ، وكما يلي :
 
قال بأنه لا توجد أي أزمة أو خلاف على الإطلاق إلا في مخيلة أصحاب الخلافات والذين يزرعون الشقاق والخلاف سواء في الداخل أو الخارج أو وسائل التواصل الإجتماعي الموجودة في الداخل ، والخلاف في عقول أولئك المفسبكين .
 
وقال : كان هنالك مخاوف أو شكوك أو شكوك أو طابور خامس كما قالها عبد الملك الحوثي من المتنفذين والمنتفعين أينما وجدوا .
 
وقال : مهرجان 24 أغسطس قالوا بأنه سيكون عمليه إنقلابية ضد أنصار الله وهذا ما اخبرونا فيه قيادة أنصار الله ، واخبرنا عبد الملك الحوثي بأن لا تصدقوا أصحاب الطابور الخامس ، وقلنا كيف سينقلب المؤتمر على نفسه كونه مشارك في مؤسسات الدولة مناصفة !
 
كما قال صالح : ليس غريب على من يقفوا في صف ( العدوان ) أن يعملوا بكل الوسائل على بث الشكوك والفرقة .ولن يستطيعوا إختراق الجبهة الداخلية ولن نقبل بهذه الشكوك وما وصفها بالإستفزازات والأخبار المفبركة ، وأن الوطن أكبر من أي مكون سياسي ، ونتحمل أي شيئ مع شركائها( حسب قوله).
 
وعن قطع الطرقات على أنصار المؤتمر قبل وبعد 24 اغسطس قال صالح : هنالك موتورين واستعراض العضلات ولا يؤثر على شراكة المؤتمر وأنصار الله .
 
وعن المجلس السياسي قال صالح : المجلس السياسي هو رمز سيادة الدولة وعليه أن يتحمل مسؤولياته وسنعمل على دعم المجلس السياسي من أجل أن يؤدي مهامه .
وعن إنفجار الأوضاع بين الحوثيين والمؤتمر قال صالح : هذا في خيال دول التحالف وهذا شيئ طبيعي وهذا ما يتمنون . ( حسب قوله) .
 
وعن تحالف السعودية والإمارات ودعمهم لصالح قال : لن نتحالف مع أحد ولو اردنا التحالف لتحالفنا أثناء عرضهم علينا الملايين عن طريق السفير السعودي للوقوف ضد " أنصار الله " وليس هنالك مساومات لا إيران ولا خليج ونحن مع مبادئ الثورة ونتعاون كل من يمد يده للحفاظ إلى ثورة 26 سبتمبر.
 
كما قال : لسنا بحاجة أن ننقلب على بعض والهدف هو مواجهة ( العدوان).
 
وعن وجود المؤتمر في الجبهات قال صالح : المؤتمر موجود في الجبهات وقدم خيرة رجاله تحت قيادة أنصار الله لأنهم ماسكين السلطة ، وهم من استلموا السلطة فنحن معهم ضد ( العدوان) بقدر الإمكانيات التي تقدمها أنصار الله .. والضحايا والقتلى هم شهداء الوطن ليسوا شهداء انصار الله هم شهداء الوطن.
 
وعن الإعلام قال صالح : المفسبكين يتاولوني هذا شيئ جيد يخرج لنا ما كان مخزون لدى تلك العناصر من حقد من أي مكون سياسي وعرفنا أصدقائنا وحلفائنا وأعدائنا .

 
كما قال صالح : أنا كسياسي أطمن الشارع ولا تراهنوا على جواد خاسر وما يحدث هي فقاعات ورجال الحل والعقد هم من يفهمون أبعاد السياسة والمتهورين لا يعون ما معنى الوطن .
 
كما قال صالح : نتنازل من أجل الوطن ولكن ليس على حساب المبادئ والقيم لثورة 26 من سبتمر .
 
وعن جولة المصباحي قال صالح : هو حادث عابر نتيجة إحتقان من ما قبل 24 اغسطس وما بعده ، ونأمل أن لا يكرر ويحدث فعل ورد فعل .
 
وعن التواصل بين المؤتمر والحوثيين قال صالح : التواصل مستمر في إطار التهدئة وحل الإشكاليات الطارئة وأعتبرها حوادث عرضية .
 
وعن المرتبات وتفعيل أجهزة الدولة قال صالح : هنالك أزمة في الموارد ، لكن لا بد من ضبط الإيرادات وتصب إلى وعاء واحد وهي الخزينة العامة.
 
وعن شرعية الرئيس هادي قال صالح : أي شرعية لهادي الشرعية في جبهة نهم ومعسكر خالد وفي ميدي وفي ميدان ملايين ميدان السبعين .
 
كما قال صالح : لا نتعامل مع قرار مجلس الأمن والحديدة أبعد من عين الشمس وسنستعيد المخا وكل المناطق .
 
وعن عودته للسلطة قال صالح : هذا هراء ووجودي في العمل السياسي من أجل تثبيت الوحدة والجمهورية . ( حسب قوله) .
 
كما قال صالح : ندعوا دول الجوار للسلام وليس للإستسلام ، ونحن لا نشكل خطر على جيراننا .
 
وقال صالح : لا نشكل أي إقلاق للجيران واتركوا لنا كيمنيين وسنتفاهم ونرحب بخطر " أنصار الله علينا " كونه خلاف فسبوكي إعلامي .
 
وعن المبادرات قال صالح : يتواصلوا معنا من الخارج بتقديم المبادرات لكن كل تلك المبادرات بما يريدونه ( العدوان) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ما الذي يمنع ترامب من ضرب كيم؟
< الحكومة الشرعية تستغرب من تصريحات القيادي المؤتمري " القربي " .. وتوضح
< إعلامي مقرب من الرئيس السابق " صالح " يكشف معلومات عن الدور الخطير لـ " صالح الصماد "
< بالصور .. بن دغر يتجول في عدن ويلتقي بالمواطنين
< وفد سعودي سيصل إيران خلال الأيام القادمة
< وزير الأوقاف يعلن انتهاء البعثة اليمنية من أداء مناسك الحج
< ناطق الحكومة يكشف معلومات جديدة عن علاقة الحكومة الشرعية بقيادات حزب المؤتمر جناح الرئيس السابق " صالح"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: