آخر الأخبار :
وفاة مرشد الإخوان السابق محبوساً في أحد مشافي القاهره ولد الشيخ : الحل العسكري في اليمن أمر غير ممكن ونركز على 4 نقاط قيادي حوثي بارز يكشف عن الطريقة الوحيدة التي سيوافق فيها المواطنين في الشمال على دخول قوات الشرعية ! المنتخب اليمني للناشئين يفوز على بنغلادش ويتأهل الى نهائي أسيا الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين"

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

قاسمي يكشف عن تبادل قريب لوفدين بين السعودية وإيران

قاسمي يكشف عن تبادل قريب لوفدين بين السعودية وإيران

اليوم برس - وكالات |
   الاثنين ( 11-09-2017 ) الساعة ( 11:12:30 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الاثنين، أن إيران والسعودية ستتبادلان الوفود الدبلوماسية، بعد انتهاء فعاليات الحج بالكامل.
 
ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن قاسمي قوله، الاثنين، في مؤتمر صحفي أسبوعي، وردا على سؤال حول موعد تبادل الوفود الدبلوماسية بين إيران والسعودية: "في الدبلوماسية والسياسة الخارجية كل شيء ممكن، أما بشأن تبادل الوفود، فلم يتم بعد تحديد موعد معين، إلا أن الموضوع لا يزال قائما، وقد حصل أعضاء الوفود على تأشيراتهم، وأعتقد أن تبادل الوفود سيكون بعد انتهاء إجراءات الحج بالكامل".
 
وأوضح قاسمي أن "تبادل الوفود هذا هو لمجرد تفقد الأماكن الدبلوماسية لدى البلدين"، مضيفا: "أعتقد أنه سيكون بالإمكان إجراء هذه الخطوة، وهي خطوة متبادلة، خلال الأسابيع القادمة".
 
وأشار المسؤول إلى أن وفدا إيرانيا سيقوم بزيارة إلى الرياض، فيما من المتوقع أن يزور وفد سعودي طهران.
 
وكانت السلطات الإيرانية قد تقدمت، الأسبوع الماضي، بالشكر لحكومة السعودية على حسن تنظيم موسم الحج في هذا العام بالنسبة للحجاج الإيرانيين، معتبرة أن الفرصة باتت سانحة لإجراء مفاوضات من أجل حل المشاكل القائمة في العلاقات بين الدولتين.
 
ومن الجدير بالذكر أن العلاقات بين إيران والدول العربية في منطقة الخليج تمر في حالة توتر كبير، وتوجه بعض دول مجلس التعاون الخليجي الست، ولاسيما السعودية، اتهامات للسلطات الإيرانية باستخدام الطائفية والإرهاب والتدخل في شؤون الدول العربية وخلق ساحة نفوذ لها هناك،فيما تنفي طهران هذه الاتهامات بشكل قاطع.
 
وزاد التوتر في العلاقات بين إيران والسعودية، أكبر قوتين إقليميتين متنافستين في المنطقة ، بعد وفاة مئات الأشخاص الإيرانيين، في حادث تدافع مأساوي وقع في السعودية أثناء موسم الحج عام 2015.
 
وحملت طهران الرياض المسؤولية عن هذا الحادث، مشيرة إلى أن عدم كفاءة المسؤولين السعوديين المعنيين بتنظيم الحاج كان سببا لوقوع الكارثة. وقاطعت إيران الحج في العام الماضي.
 
ومرت العلاقات السعودية الإيرانية بتصعيد جديد وتوترت للغاية بعد قيام سلطات الرياض في 2 يناير/كانون الثاني من العام 2016 بإعدام 47 شخصا، من بينهم رجل الدين الشيعي، الشيخ نمر باقر النمر، في خطوة أثارت إدانات شديدة اللهجة من قبل طهران، وغضبا كبيرا في الشارع الإيراني.
 
وتحولت الاحتجاجات الواسعة في العاصمة الإيرانية، في 3 من الشهر ذاته، إلى اقتحام السفارة السعودية بطهران من قبل الجماهير الغاضبة.
 
وقطعت السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع إيران في يناير/كانون الثاني عام 2016 على خلفية هذا الحادث، فيما سحبت الكويت وقطر والإمارات سفراءها من طهران في تحرك لإبداء التضامن مع الرياض.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الجوازات السعودية تعلن منح الإقامة لحاملي هوية زائر من اليمنيين .. وتكشف عن الشروط
< الإمارات تعلن رسمياً عن سقوط طائرة حربية تابعة لها في اليمن ومقتل أحد ضباطها
< رئيس الاركان اللواء " العقيلي " يزور المنطقة العسكرية السادسة بالجوف
< بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور جبهات القتال في مأرب وصنعاء مرتدياً البزة العسكرية بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية
< أبرز ما جاء في نتائج الإحتماع الذي رأسه " صالح " بقيادات حزبه والتي أعتبرت بمثابة تحذير للحوثيين
< وفد يمني يصل جنيف للمشاركة في الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان
< السفير البريطاني لدى اليمن يتوقع صراعاً في صنعاء


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: