رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية

 
عقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر بن علي العقيلي اجتماعا ضم قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقيادتي جبهتي حرض وميدي. 
وحسب وكالة سبأ ، فقد التقى رئيس الأركان بقيادة جبهة "ميدي" بمحافظة حجة بحضور قادة وأركان اللواء العاشر، واللواء ٨٢ و اللواء الثاني حرس حدود و التشكيل البحري. 
 
كما التقى بقيادة جبهة "حرض" بحضور قادة اللواء ١٢٥ واللواء ٢٥ وقيادة قوات الأمن لمحافظة الحديدة.
 
وخلال جولته في المنطقة الخامسة زار رئيس الأركان العامة معسكر القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي والمرابطة في جبهة ميدي بقيادة العميد الركن حافظ التاج مكي. 
 
وثمن اللواء العقيلي الموقف الأخوي لدولة وشعب السودان الشقيق، معبرا عن تقدير الدولة اليمنية والشعب اليمني والمؤسسة العسكرية اليمنية على وجه الخصوص للدور السوداني البطولي في مساندة اليمنيين في استعادة دولتهم واستقرارهم. 
 
وقال رئيس الأركان ان الشعب اليمني لن ينسى التضحيات التي قدمها اخوانهم من جمهورية السودان وسيظل مدينا للاشقاء في السودان جيلا بعد جيل، مضيفا ان الموقف ينم عن قيم الأصالة والعروبة والدم العربي المشترك في مواجهة الخطر الايراني الذي يهدد العرب ومقدسات المسلمين.

 
كما تفقد رئيس الأركان سكن الجرحى بالمنطقة العسكرية الخامسة واطلع على احوالهم واحتياجاتهم ووجه المسؤولين بالاهتمام بالجرحى وتوفير كل ما يحتاجونه وبما يليق بتضحياتهم العظيمة التي ستخلدها الأجيال. 
 
وخلال لقاءاته نقل رئيس الأركان الى القادة والضباط والجنود تحيات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي. 
 
واستعرض العقيلي مع قيادة المنطقة والوحدات خطط المعركة ومستجدات مسرح العمليات منوها الى ضرورة المراجعات المستمرة لمستوى سير خطط المعركة وتفعيل معسكرات التدريب.
 
واشاد بتلاحم أبناء اقليم تهامة مع القوات المسلحة والتضحيات الكبيرة التي قدموها في سبيل استعادولة العربية وحماية هوية وأمن اليمن والمنطقة من التوسع الايراني الفارسي.
 
وثمن رئيس الاركان الدعم والإسناد الذي تقدمه قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات لليمن عموما، وللقوات المسلحة بشكل خاص في معركته الفاصلة لاستعادة الدولة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعرّف على "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا
< الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله
< توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ
< الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
< صحيفة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " صالح " تكشف عن أزمة حادة داخل حكومة بن حبتور بصنعاء
< وكيل وزارة الصحة " الحيدري " يتفقد سير العمل بمستشفى مارب
< محافظ عدن " المفلحي " يقدم إستقالته .. ويكشف عن المتسبب في ذلك ( نص الإستقاله)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: