محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر

 
ترأس محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة خلال زيارته اليوم للقطاع النفطي رقم 18 بصافر اجتماعا موسعا ضم قيادة شركة صافر ومصفاة مأرب والشركة اليمنية للغاز وقيادة اللواء 107 مشاه والعميد الركن خالد يسلم ومدير الأمن السياسي بصافر العميد عوض حسين العرادة وعدد من المختصين .
وحسب وكالة سبأ ، فقد ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بانتاج وتكرير النفط والغاز المنزلي والتحديات التي تواجه عمل الشركات والاحتياجات من أجل رفع الشركات من مستوى انتاجها وتوفير المشتقات النفطية والغاز بما يلبي احتياجات المواطنين.
واستمع المحافظ خلال الاجتماع إلى تقارير من شركة صافر والشركة اليمنية للغاز حول عملية الانتاج من النفط والغاز والتكرير للنفط ونظام التسويق والتوزيع والرقابة ووضع الشركات والآليات والاحتياجات اللازمة والتحديات التي تواجه العمل الفنية والادارية والتسويقية في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشة البلاد وانعكاسه على قدرتهم على الاداء بالشكل المطلوب.
و أكد المحافظ العرادة، أن القطاع النفطي 18 كان وما يزال من أهم القطاعات النفطية والغازية في اليمن، وتمثل انتاجاته الوطنية من النفط والغاز أهم الموارد لخزينة الدولة ومصدراً هاماً لتوفير المشتقات النفطية والغازية للمواطنين وخاصة أن الغاز المنزلي من صافر هو الممول لكافة محافظات الجمهورية بمادة الغاز المنزلي دون استثناء.

ولفت اللواء العرادة إلى أن شركة صافر وشركة الغاز ومصفاة مأرب هي شركات وطنية وحيوية تقدم خدماتها لكل المواطنين في الجمهورية اليمنية بتوفير ما يحتاجه من مواد الطاقة النفطية والغازية إلى جانب ما ترفد به خزينه الدولة من موارد، لذلك تحظى باهتمام ورعاية خاصة للدور الذي تلعبة وما يعول عليها في ظل الظروف التي تعيشيها اليمن بعد انقلاب لمليشيا الحوثي وصالح على الشرعية والاستيلاء على مؤسسات الدولة وفرض حرب عبثية على اليمنيين، وتدمير كافة مؤسسات الدولة والمؤسسات الوطنية الهامة ومنها الشركات النفطية.
وأكد المحافظ العرادة حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على استعادة الشركات النفطية في كافة القطاعات خاصة قطاع صافر لكافة ألقها وقوتها الانتاجية وتؤمل منها الكثير في توفير أكبر نسبة من احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية والغازية..مشددا على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين شركة صافر الأم والشركات الاخرى العاملة في الحقل 18 بصافر مع السلطة المحلية والأجهزة ذات العلاقة لتسهيل مهامها وحل كافة الاشكاليات والتغلب على التحديات التي تواجهها ، وحمّلهم مسؤولية الحفاظ على سلامة المنشآت وحمايتها .
وقال" أن السلطة المحلية التي وقفت إلى جانب الشركات في صافر لاستئناف نشاطها وانتاجها وقدمت كل الدعم والتسهيلات ما زالت تولي الشركات اهتماما كبيرا وأولوية في تسهيل مهامها وحل الاشكالات التي ما زالت باقية أو التي قد تنشأ والتحديات التي تواجهها".
ووجه المحافظ العرادة بتشكيل لجان من شركة صافر والشركات العاملة في القطاع ومن السلطة المحلية ممثلة بمكتب النفط والأجهزة الأمنية والجيش في المنطقة العسكرية الثالثة من أجل مواجهة كافة التحديات الإدارية والفنية والأمنية وتعزيز الحماية للمنشآت وآبار النفط وفي الطرقات لنقل المشتقات النفطية والغازية بما يساعد الشركات العاملة في صافر من رفع مستوى الانتاج وجودة العمل .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها
< كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟
< بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له
< سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء
< الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء
< الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء
< رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: