توزيع مساعدات غذائية في عشر محافظات .. مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية يبدأ تدشين المساعدات الغذائية لـ 100 الف طالبة

 
بدأ اليوم مشروع التغدية المدرسية بوزارة التربية والعليم توزيع المساعدات الغذائية للطالبات المستفيدات من مشروع دعم تعليم الفتاه رقم  (200432 ) والذي يستهدف مائة الف طالبة في ( 1017 ) مدرسة تتوزع في (51) مديرية  ضمن عشر محافظات هي ( صنعاء – عدن – تعز – اب – لحج – الحديدة – حجة – المحويت – ريمه – ذمار )  تنفيذا للإتفاقية الموقعة بين الوزارة و برنامج الأغذية العالمي .
 
وقد بدأ اليوم التوزيع في ثمان محافظات ما عدا محافظتي الحديدة و حجة سيبدأ التوزيع يوم غد الاثنين .
 
ويشرف على توزيع المساعدات المقدمة للطالبات و التي تتكون من قمح وزيت الطبخ لجان مشتركة من مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم وبرنامج الاغذية العالمي الممول للمشروع منذ فترة طويلة.
 

في المقابل صرح الاستاذ سعيد سيف السفياني مشرف التوزيع في محافظة ريمة بأنه قد تم يومنا هذا الاحد 27 ابريل 2014م تدشين عملية توزيع المواد الغذائية على الطالبات المستفيدات من مشروع دعم تعليم الفتاة والذي يهدف الى تقليص الفجوة بين تعليم الجنسيين الذكور والإناث .
 
وقال السفياني في تصريح صحفي ان المشروع  "يستهدف عدد ( 3199 ) طالبة في ( 31 ) مدرسة موزعة في ثلاث مديريات هي بلاد الطعام وكسمة والسلفية وتبلغ كمية المواد ( 3199) حصة مكونة من مادتي القمح والزيت هي حصة التوزيع الثاني للعام الدراسي 2013 / 2014م .
 
كما تقدم مشرف التوزيع في محافظة ريمة السفياني بالشكر لبرنامج الاغذية العالمي الدعم والممول لهذا المشروع التنموي منذ عشرات السنين مثمنا ايضا دور السلطة المحلية ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في تسهيل عمل لجان الصرف في المديريات .
 
الجدير ذكره ان عملية اختيار المديريات المستهدفة اعتمدت على دراسة الامن الغذائي الشامل ومؤشرات الفقر بالمناطق الريفية  وتدني مستوى الاقبال على التعليم في اوساط الإناث.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبو بكر العطاس يشيد بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني
< العلاقات اليمنية الكويتية في محاضرة إستشرافيةعامة
< مصدر مسؤول بمكتب اللواء علي محسن يوضح ملابسات مقتل "النقيب" الذي أُغتيل بشارع الستين - ويوضح أسباب الإغتيال
< معلومات هامة تتعلق بعملية إمتحانات الثانوية العامة يكشفها مدير عام الإمتحانات بوزارة التربية والتعليم
< الشركات النفطية تستقطع اكثر من 206 مليار ريال سنوياً من ناتج النفط
< متون الجوامع القضائية .. جديد مختلف للكاتب المبدع مهدي الحيدري
< من هو العسيري؟ ولماذا تطارده أمريكا واليمن؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: