الخطوط الكويتية تعود إلى الأجواء العراقية

 
أعلنت وزارة النقل العراقية أن الخطوط الجوية الكويتية بدأت في استخدام الأجواء العراقية في معظم رحلاتها المتجهة إلى دول عربية وأوروبية، موضحة أن أجواء بغداد أصبحت آمنة تماما.
 
وكانت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أعلنت حظر الطيران داخل الأجواء العراقية في أغسطس/آب 2014، إثر تنامي نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، وبدء الحرب ضده في العراق، خوفا على حياة وسلامة المسافرين.
 
وذكر بيان لوزارة النقل العراقية، اليوم السبت، إن "الخطوط الجوية الكويتية، بدأت أمس الجمعة، باستخدام الأجواء العراقية في رحلاتها المتوجهة إلى بعض الدول العربية والأجنبية".
 
وقال مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي عباس عمران إنه "بإشراف ومتابعة وزير النقل كاظم فنجان الحمامي باشرت الخطوط الجوية الكويتية بعبور الأجواء العراقية في معظم رحلاتها المتوجهة إلى أوروبا وبعض الدول العربية"، بحسب البيان.
 
وأضاف عمران أن "الخطوط الجوية الهولندية بدأت قبل عدة أيام باستخدام الأجواء العراقية، ولاحقاً ستبدأ الكثير من الدول باستخدام الأجواء في أغلب رحلاتها"، مشددا "الأجواء العراقية باتت آمنة 100 بالمئة".
 
وألغت الإمارات حظر الطيران داخل الأجواء العراقية، الشهر الماضي، بعد اقتراب العمليات العسكرية ضد "داعش" من الانتهاء، بعد أكثر من 3 سنوات على تطبيق القرار، الذي اتخذ خشية استهداف الرحلات المدنية بالصواريخ.
 
وأعلن العراق انتهاء العمليات العسكرية ضد الإرهاب، خلال عرض عسكري بعنوان "يوم النصر" في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد قرابة 3 سنوات من الحرب ضد "داعش" الإرهابي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ما دلالات زيارة " الصمّاد " للشيخ صادق الأحمر وأخية حمير الأحمر إلى منزلهما بصنعاء
< الإحتجاجات تتوسع في إيران .. والحرس الثوري يصدر بيان
< محامي الرئيس الراحل " صالح " يكشف معلومات جديدة حول النفق الذي كان يؤدي إلى منزله والمتورطين فيه
< الخارجية اليمنية تندد بانحياز منسق الشؤون الإنسانية لصف الحوثيين ويطالب بتغييره
< بالصور .. الصماد يزور الشيخ صادق الأحمر وأخيه حمير الأحمر بصنعاء
< الحوثيون يشنون هجوماً على الخوخة
< خليجي 23.. عمان والإمارات لنصف النهائي والسعودية تغادر البطولة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: