آخر الأخبار :
الداخلية السعودية: مقتل 4 من أفراد الأمن بإطلاق نار في منطقة عسير الرئيس السوداني يعفي وزير الخارجية من منصبه ناطق التحالف يكشف الهدف من العمليات العسكرية في الساحل الغربي .. وماذا يعني سقوط صعدة وصول فريق فني صيني لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة كهرباء مصفاة عدن قوات الجيش والمقاومة تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في الراهدة جنوب تعز بن دغر يلتقي قائد محور تعز ويؤكد حرص الدولة على استكمال تحرير تعز محمد علي الحوثي يعيد فتح ملف اغتيال الرئيس الحمدي ويتعهد بكشف الوثائق وكشف القاتل ! الشميري يبحث مع الخارجية الاندونيسية مزيدا من التسهيلات لرجال الاعمال اليمنيين بعد تقرير " هيومن رايتس " عن جرائم القتل والإغتصاب .. وزير الداخلية يوجه بالقبض على مسؤول مركز اللاجئين الأفارقة السابق منظمة سلام بلا حدود تطلق مسابقتها الاولى لفن التصوير الفوتوغرافي في يوم السلام العالمي ( جوائز وسفريات خارجية )

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

حمى عمليات التجميل تصيب الإبل.. بوتوكس ونفخ وشد وشفط

حمى عمليات التجميل تصيب الإبل.. بوتوكس ونفخ وشد وشفط

اليوم برس - العربية نت |
   الاثنين ( 22-01-2018 ) الساعة ( 1:37:26 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
يبدو أن حمى التجميل لم تعد حكراً على البشر، فقد دخلت الإبل على الخط مؤخراً، بعد ظهور ما يعرف بجميلات الإبل ومسابقات المزايين، التي تعتمد مقاييس ومقادير للناقة في الجمال والمنافسة فيها.
 
فحينما توصف "ناقة"، بأنها "جميلة"، يبنى هذا الوصف على مجموعة مقاييس يعرفها المتخصصون. كما أن الناقة الجميلة، بالقوام والارتفاع لا تخطئها أعين محبي الجمال وراغبيه.
 
البوتوكس والتجاعيد الطبيعية والشد
 
وتعليقاً على عمليات التجميل، قال الدكتور ذيب المري، رئيس اللجنة الطبية للكشف عن الغش والعبث بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل: "إن أول واقعة في جراحات التجميل للإبل، كانت من أحد الملاك عندما ذهب لعيادة تجميل بشرية، وطلب إجراء بعض الجراحات لناقته الجميلة لتصبح، أكثر جمالاً.."، مشيراً إلى استخدام حقن البوتوكس، لإخفاء التجاعيد الطبيعية، وعمليات شد لبعض الأجزاء، أو ترميم بعض المناطق في جسد الناقة، بملئها، إلا أن هذا الملء لا يكون طبيعيا، ويسهل اكتشافه من قبل المختصين.
 
كما أشار المري إلى وجود أساليب عديدة للتجميل، وهي ممنوعة وتعد غشا، فقد تكون مواصفات الناقة جيدة في بعض النقاط، وسيئة في نقاط أخرى، لكن لا يجوز التعديل أو التجميل لاستكمال المواصفات القياسية.
 
وأوضح أنه تم اكتشاف حالات عديدة لجراحات تجميل لإبل مشاركة بالمهرجان، واتخذت عقوبات تتراوح بين الاستبعاد من المشاركة لمدة خمس سنوات، وغرامات مالية.. فيما تحال قضايا جراحات الشد أو الضغط إلى الزراعة (أقسام الرفق بالحيوان)، لأنها تنطوي على تعذيب للإبل.
 
علامات الجمال في الرأس
 
إلى ذلك، بين "المري" أن 50%، من جمال الناقة، يكمن في الرأس، بداية من الأذنين، وحتى الرقبة، والعيون، والأنف، وشكل الشفاه، وتدليها، وتفاصيل كثيرة في الرأس، فيما تتوزع مقاييس الجمال المتبقية على جسم الناقة ولونها وارتفاعها والخف وغيرها من الأجزاء في الناقة.
 
كما كشف أنه يتم التلاعب باللون أيضاً، ويتم تغيير درجات الألوان المتقاربة، مثل اللون الأسود المتدرج ما بين الجسد والسنام والرقبة، لافتاً إلى أن كل العمليات التجميلية مجرّمة، وتعتبر غشا يعاقب عليه، وإذا بيعت الإبل، فيعتبر هذا البيع "غير سليم" لأنه يحمل غشاً.
 
الجمال الطبيعي والمصطنع وغش اللجان
 
وأكد المري أن الخبير والمتفحص يمكنه بسهولة التفريق بين الجمال "الطبيعي" للحيوان، و"المصطنع"، بالجراحات التجميلية، محذرا من سماسرة الجمال، الذين يدعون استطاعتهم ترتيب الإبل، لتصبح أجمل، وبالتالي يلجؤون لمثل هذه الحيل، لكسب مادي.
واختتم أن أفكار السماسرة، مازالت قاصرة عن غش اللجان، في السباقات، أو التعديل في خلقة هذا الحيوان العظيم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< برلمان العراق يثبت موعد الانتخابات.. "لا تأجيل"
< امهات الفتيات المختطفات في صنعاء : الحوثيون نقلوهن الى سجون سرية
< نجاة نائب وزير الداخلية وعدداً من القيادات الأمنية من محاولة إغتيال في تعز
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء
< أول تعليق إماراتي على العمليات التركية في عفرين السورية
< ما هو موقف إيران من العملية العسكرية التركية في عفرين السورية؟
< مؤتمر صحفي لوزراء خارجية دول التحالف العربي حول العمليات الإنسانية في اليمن


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: