آخر الأخبار :
أردوغان : في الأيام المقبلة سننتقل إلى حصار عفرين المانيا ترحب بتعيين مبعوثاً جديداً الى اليمن بن دغر يلتقي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن مشروع قرار دولي يدين إيران بسبب دعمها للحوثيين في اليمن طارق محمد عبدالله صالح يدعوا إلى مساندة أحمد علي عبدالله صالح ! تركيا تحدد موقفها من دخول مرتقب لقوات النظام السوري إلى عفرين الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد : الحل في اليمن بيد اللاعبين الدوليين والحرب مزقت اليمن وجعلت منه عدة حكومات كاتب سعودي يثير جدلا.. هاجم نقل الصلاة عبر المكبرات ودعا إلى تقليل المساجد ! وزير الخارجية البريطاني يقول بأن إيران خرقت القوانين الدولية وزودت الحوثيين بأسلحة وصواريخ الرئيس هادي يستقبل وزيرة الخارجية الهولندية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

6 نصائح للتغلب على الأرق

6 نصائح للتغلب على الأرق

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 04-02-2018 ) الساعة ( 11:47:54 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
نشر موقع "بيزنيس إنسايدر" 6 نصائح يقدمها الخبراء والباحثون للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم، وهو المشكل الصحي المعروف بـ"الأرق".
 
1- انهض من فراشك: يقول الخبراء في حال مكثت في فراشك لفترة طويلة ولم تتمكن من النوم، غيّر المكان "في الحال" واذهب لقراءة كتاب ما.
 
2- لا تستخدم أي جهاز ذكي وأنت على الفراش: ذكر علماء أن التحديق في الضوء الأزرق المنبعث من شاشة هاتفك يمنع الدماغ من الإفراج عن هرمون الميلاتونين، الذي تفرزه الغدة الصنوبرية في المخ، الذي يساعد على النوم.
 
3- امنح نفسك 30 دقيقة قبل الذهاب إلى الفراش: جرّب المطالعة أو ممارسة تمارين الاسترخاء النفسي، وبعد مهلة قصيرة ستجد نفسك متعبا وأنه بات بإمكانك النوم.
4- لا تفكر في النوم: أثبتت دراسات أن التفكير في النوم "يذهب النوم"، لذلك ينصح الأخصائيون بعدم ترديد عبارة "يجب أن أنام يجب أن أنام"، على اعتبار أنها تأتي بنتائج عكسية.
 
5- تعوّد على النوم في وقت معين: يجب على الشخص الذي يعاني من الأرق أن يعتاد على تنظيم وقته، من خلال تحديد وقت معين للنوم والاستيقاظ.
 
6- جرب شيئا "غريبا": الخبراء ينصحون بالعد التنازلي من 100 إلى الصفر، على اعتبار أن "حين ستشعر بالملل، ستنام في الحين".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مفاجأة .. بغداد تكشف للمرة الأولى أسماء 60 مطلوبا .. غاب البغدادي وظهر إسم رغد صدام حسين
< أردوغان يقول بأن لديه معلومات عن مصدر "الصاروخ الكردي" الذي قتل جنوده
< السلطات المصرية تشترط تأشيرة مسبقة لدخول اليمنيين ( وثيقة )
< وزارة الداخلية تعقد أول إجتماع لها منذ المواجهات الدامية التي إندلعت مؤخراً في عدن
< الفريق علي محسن الأحمر يفتح عدداً من الملفات ويكشف مصير بعض أفراد أسرته في صنعاء وعلاقته بحزب الإصلاح والمؤتمر ( نص المقابلة)
< الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على مأرب
< السفير النكبة


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: