عضوية اليمن في المؤسسات والمجالس الخليجية موضوع لقاء المخلافي مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي

 
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي ،اليوم،مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني ،تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية في اليمن.
 
وحسب وكالة سبأ فقد تم بحث موضوع عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية والمجالس بحيث يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها والحفاظ على هذا الوضع وتوسيعه وعدم تضرره بإعادة هيكلة المجلس ولجانه وحوكمة العمل في المجلس سواء كان ذلك على مستوى المشاركة والعضوية او على مستوى العاملين بحيث يبنى على ماسبق ويتم تطويره لما يخدم العلاقة بين المجلس واليمن .
 
واكد الأمين العام لمجلس التعاون،أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي، ومساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.
 
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين الأمانة العامة للمجلس ووزارة الخارجية اليمنية لما من شانه تحقيق الأهداف المشتركة في هذه المرحلة.
حضر اللقاء المحلق الدبلوماسي ومسؤول ملف الجزيرة والخليج أحمد جمال سعيد شمسان،وعدد من المسؤولين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< البحرين تسحب كتاب مدرسي بسبب تسمية "الخليج الفارسي"
< نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح يهاجم ثوار 11 فبراير ويصفهم بـ " الدنق " .. والبخيتي يرد عليه ويشن هجوماً لاذعاً
< إعمار العراق ينطلق من الكويت
< إحصائية عسكرية تكشف عدد قتلى قيادات الحوثيين في شهر ديسمبر
< محمد صلاح : قصة صعود النجم المصري
< بعد ساعات من صدور قرار جمهوري بتعيين محافظ للبنك المركزي اليمني .. نائب محافظ البنك المركزي يقدم إستقالته ( وثيقة)
< طهران تكشف عن "تطور ملحوظ" في العلاقات الأردنية الإيرانية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: