الصمّاد يعلق على أنباء تواجد محمد عبد السلام في السعودية .. ورويترز تكشف عن تواصل ولقاءات بين الحوثيين والسعوديين في دولة عربية

 
نفى رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى القيادي الحوثي صالح الصماد أن يكون ناطق الحوثيين محمد عبد السلام متواجداً في السعودية ، عقب تداول أنباء تفيد بأن محمد عبد السلام يفاوض السعوديين من أجل حل سياسي مناسب للطرفين.بينما أكدت وكالة رويترز عن لقاءات بين حوثيين وسعوديين في سلطنة عمان.
 
جاء ذلك في كلمة القاها الصماد نشرتها وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " ، في حفل اختتام ما أسمي بالدورة التعبوية الأولى لعدد من ضباط قوات الحرس الجمهوري وقوات العمليات الخاصة ولواء الحماية الخاصة، وفي إطار ما أسمي بالحشد والتعبئة لمنتسبي القوات المسلحة.
 
وقال الصماد في كلمته بخصوص ما يتم تداوله ، بأن من يقول أن محمد عبدالسلام في السعودية، يريدون ابتزازنا ونحن نعرف أن السعودية ليست مستعدة للسلام وأن قرارها ليس بيدها، وإلا كنا جلسنا على طاولة ونتفاوض تفاوض الشجعان، لكن القرار ليس بأيدهم . ( حسب قوله ) . 
 
أما وكالة رويترز فقد قالت بأن دبلوماسيون ومصادر سياسية يمنية قالت إن السعودية وجماعة الحوثي المسلحة اليمنية تعقدان محادثات سرية في محاولة لإنهاء الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات والتي تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
 

وقال دبلوماسيان ومسؤولان يمنيان، طلبوا عدم ذكر أسمائهم، لرويترز إن محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين تواصل بشكل مباشر مع مسؤولين سعوديين في سلطنة عمان بشأن حل شامل للصراع.
 
وقال دبلوماسي لرويترز ”هناك مشاورات بين الحوثيين والسعوديين دون حضور ممثل عن الحكومة المعترف بها دوليا، ومن الواضح أن هناك رغبة من الحوثيين ومن التحالف في السير نحو اتفاق شامل“.
 
ولم يقدم مسؤولون سعوديون ولا حوثيون تعليقا رسميا على الأمر.
 
وقالت المصادر إن الاتفاق المأمول سيبدأ بهدنة لوقف القتال على جبهات المعارك في أنحاء البلاد على أن يؤدي في نهاية المطاف لتوقيع اتفاق سلام يتناول المصالح السياسية للأطراف المتحاربة.
*اليوم برس - الصورة من الإرشيف
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تخرج دفعة جديدة من قوات الجيش بمأرب " مهارات قتاليه " ( صور)
< تقدم جديد لقوات الجيش في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء
< بيان جديد لمجلس الأمن حول اليمن ( نصه )
< الفريق المقدشي يلتقي قيادة قوات التحالف بمأرب
< تصاعد الأزمة بين بريطانيا وروسيا .. والتوتر سيد الموقف
< مجلس الأمن يعقد جلسة اليوم بشأن اليمن .. وفتح الموانئ من ضمن المداولات
< تعرّف على الدول الأسعد عالمياً وعربياً وترتيب اليمن بين تلك الدول

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: