بن دغر يستقبل السفير الروسي لدى اليمن

 
استقبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم، السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، حيث جرى مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والعلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها خلال الفترة الراهنة، وما يمكن ان تقدمه روسيا من دعم لإسناد جهود الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة، خاصة في قطاع الكهرباء والطاقة وغيرها حيث تم مناقشة امكانية قيام روسيا بتحديث محطة الحسوه الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن .
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد تطرق اللقاء الى استمرار الحكومة الشرعية في موقفها الثابت تجاه دعم الجهود الاممية والدولية لتحقيق السلام وفق المرجعيات المتوافق عليها، والاليات المطلوبة للضغط على مليشيا الحوثي للانصياع للحل السياسي وتراجعها عن انقلابها على السلطة الشرعية والكف عن مغامراتها البعيدة عن مصلحة اليمن واليمنيين.
 
كما تم مناقشة، اهمية الدور والموقف الروسي في الضغط على ايران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري الذي يستهدف المنطقة العربية، واستمرارها في تزويد مليشيات الحوثي بكل انواع السلاح بمافيها الصواريخ البالستيه .
 
وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية اليمنية، وما تبذله من جهود على المستوى الثنائي والأممي والدولي لانهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. مشيرا الى ان التعويل مستمر على الاصدقاء الروس في اتخاذ موقف ايجابي فيما يخص ازمة العلاقات العربية الايرانية بشكل عام، وادانة استمرارها في دعم الحوثيين ماديا وعسكريا وتهريب الاسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية اليها، في خرق واضح لقرار مجلس الامن الدولي، .
 
واستدرك بالقول " لكن مع ذلك، فاليمن قيادة وحكومة وشعبا لن تنسى الموقف الروسي الداعم والقوي برفض الانقلاب الحوثي ومساندة الاستقرار والسلام فى اليمن، انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين".
 
وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الثابت تجاه السلام، ودعمها لكل الجهود التي تصب في هذا الاطار، لافتا الى ان التمسك بمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها هي اولا انتصار للارادة الوطنية وثانيا لقرارات الشرعية الدولية، لان اسقاط هيبة واحترام القرارات الدوليّة والمؤسسات الصادرة عنها، سيشجع اي مليشيا تمتلك سلاح على الانقلاب وفرض اراداتها بالقوة، ما سيعيدنا الى قوانين الغاب، وهذا ما لا نرجوه نحن وكل اشقائنا واصدقائنا على امتداد العالم.
 
واثنى بهذا الخصوص، بما يقوم به التحالف العربي بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، نيابة عن العالم بتطبيق القرارات الدولية ومساندة الحكومة الشرعية لاستكمال انهاء الانقلاب، والحفاظ على امن واستقرار المنطقة وحماية الملاحة الدولية في اهم ممر مائي عالمي.
 
ولفت رئيس الوزراء، الى ان الحكومة الشرعية لن تدخر جهدا في انجاح تحركات المبعوث الاممي الجديد الى اليمن، وتأمل بالمقابل ان يسهم المجتمع الدولي في وضع حد لتدخلات ايران في اليمن، واقناعها ان مشروعها التوسعي والامبراطوري الذي يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم، لن يكون له مكان او موطئ قدم في موطن العروبة مهما عملت.
وشدد، على ان مفتاح قرار الحرب والسلام في ايدي طهران وليس مليشيا الحوثي التي يقتصر دورها على تنفيذ ما يراد منها، فهي تريد فرض نظام سياسي جديد يستند على ولاية الفقيه كما هو حاصل في ايران، كما انها ضد النظام الجمهوري والوحدة.. مؤكدا ان الشعب اليمني بغالبيته الساحقه لن يتخلى عن النظام الجمهوري والوحدة والدولة الاتحادية، ولن يقبلوا ان تتحول بلادهم الى موقع لاعادة انتاج التجربة الايرانية الفاشلة، ومشروعها الطائفي الدخيل على العروبة والاسلام.
 
بدوره، جدد السفير الروسي، موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية، وحرصها على استمرار تطوير العلاقات مع اليمن في مختلف المجالات.. مؤكدا مساندة روسيا لامن واستقرار ووحدة اليمن ونظامها الجمهوري، وانها لن تتوانى عن عمل كل ما يلزم لانهاء معاناة اليمنيين وتشجيع جميع الاطراف على التوصل لحل سياسي عادل ينهي الحرب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في الجوف
< القوات التركية تسيطر على كامل عفرين السورية
< أول تعليق رسمي للحكومة اليمنية بشأن القرار الجمهوري بضم محور بيحان بشبوة إلى مأرب
< السفير السعودي لدى اليمن يعلن عن منحة جديدة لليمن
< «عفاش» آخر يرث لقب صالح ويعيد العائلة للواجهة بإنضمامه إلى الشرعية
< برلماني يكشف عن المتسبب في الأزمة الخانقة لـ " الغاز المنزلي " ويروي ما حدث أمامه في مكتب أحد كبار المسؤولين بصنعاء
< مباراة تاريخية لمحمد صلاح بفوزاً كاسح .. وأرقام قياسية بالجملة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: