أبرز ما جاء في خطاب عبد الملك الحوثي .. هاجم التحالف وتوعد بقدرات عسكرية جديدة وسخر من الوضع في الجنوب وتعامل التحالف مع الشرعية

 
خرج زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في خطاب جديد دعا فيه إنصاره إلى التوجه لميدان السبعين لحضور فعالية ما أسماها بمرور ثلاثة أعوام على العدوان على اليمن ، كما تفاخر عبد الملك الحوثي بأنه قادم للعام الرابع بطائراته المسيره وتفعيل المؤسسة العسكرية . كما سخر من الوضع في المناطق المحررة وخاصة الجنوب والوضع الأمني والخدماتي المتردي فيها ، بالإضافة إلى تعامل التحالف مع الشرعية والإقتتال بين الجنوبيين.
 
وقال زعيم الحوثيين في كلمته التي بثتها قناة المسيرة التابعة له ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : بأن ثلاثة أعوام من ما أسماه بالعدوان السعودي الأمريكي هو أكبر معركه في الساحة الدولية .
 
كما قال : قادمون للعام الرابع بطائراتنا المسيًرة وعلى مدى بعيد، وبتفعيل غير مسبوق للمؤسسة العسكرية، قادمون بالمنظومة الصاروخية التي تخترق الأنظمة الأمريكية ، وسوف يكافئ الله من أسماهم بالشهداء والجرحى.( حسب قوله) .
 
كما وصف النظام السعودي والإماراتي بالضعفاء ولولا أمريكا ما تجرأوا على الحرب وما أسماه بالعدوان ، وأن الموقع الجغرافي لليمن هو احد بواعث ما أسماه بالإستعمار والهيمنة .
 
كما قال زعيم الحوثيين بأن ما أسماه بالعدوان العالمي لم يأتي من أجل هادي وحزب الإصلاح وبعض المكونات في الجنوب .. حيث إنكشفت الأمور بعد ثلاثة أعوام على نحو غير مسبوق ليرى الجميع أن اليمن يتعرض لعدوان وغزو واحتلال ".
 
وتطرق إلى الأوضاع في المحافظات الجنوبية وقال :  وضع دولة منعدم بالمحافظات الجنوبية المحتلة، والمحتل مستمر في دفع الجنوبيين للاقتتال فيما بينهم، ولمحارق في مواجهة الجيش واللجان الشعبية ".( حسب قوله) .
 
وسخر من قصف طيران التحالف لقوات الشرعية حيث قال : قوى (العدوان ) تعامل (المرتزقة)  بإذلال ويصفعون على وجوههم وتستهدفهم الغارات إذا حادوا عن الأوامر.
 
كما قال :  لسنا نادمين على ما قدمناه من تضحيات، والمسألة ليست عندنا للمساومة، فهي مسألة كرامة وحاضر ومستقبل، ونحن نؤمن أنه يجب علينا شرعا أن نواجه هذا العدوان ".
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تحرر "سوق الشريجة" ومواقع إستراتيجية هامة
< بريطاني معجب باللاعب محمد صلاح يطلق اسمه على متجره ( صوره)
< دبلوماسي أمريكي : الولايات المتحدة اقتربت من "أخطر لحظة في تاريخها"
< الأردن : العقبة ستكون جزءا من مشروع "نيوم" السعودي
< 6 علامات غير عادية تشير إلى قرب تعرضك لأزمة قلبية
< تحذير.. ليس فيسبوك فقط من يهدد الخصوصية
< الإنفلات الأمني والإغتيالات تصل محافظة الضالع بالتزامن مع إنتشار قوات الحزام الأمني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: