آخر الأخبار :
أول تعليق تركي رسمي على إستهداف إحدى السفن التركية قبالة السواحل اليمنية تحذير جديد من الأرصاد بشأن إستمرار إعصار ماكونو آخر مستجدات المعارك من الحديدة .. قوات الجيش الوطني تتقدم وتحرر مواقع جديدة السفارة اليمنية بماليزيا تزف بشرى للمقيمين وتوجه دعوه لمن إنتهت تأشيرة زيارتهم ضبط 30 مليون دولار في منازل رئيس وزراء ماليزيا السابق البيت الأبيض يكشف سبب قرار الرئيس الأمريكي إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية وزير الشباب والرياضه يجري إتصالاً هاتفياً بمدرب منتخب الجالية اليمنية بالسعودية الكابتن علي النونو إطلاق صاروخ باليستي على السعودية السفير السعودي لدى اليمن يتحدث عن بدء رفع أضرار إعصار #مكونو في #سقطرى اللجنة العليا للإغاثة تعقد اجتماعاً طارئاً بالمنظمات الأممية العاملة في بلادنا

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية

صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 26-04-2018 ) الساعة ( 1:44:52 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1315
 
قالت صحيفة الشرق الاوسط انها علمت من مصادر رفيعة ان خطة المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفيث تضمنت تأكيدا على حل القضية الجنوبية في اطار الحفاظ على الوحدة اليمنية .
 
وقال الصحيفة  انها علمت من مصادر رفيعة أن أبرز ملامح خطة المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث، تتمثل في «سحب السلاح، ومرحلة انتقالية تشمل مشاركة الحوثيين في الحكومة، وتنتهي بانتخابات».
 
وحسب المصادر ذاتها، التي فضلت عدم نشر أسمائها، سيُترك بعد ذلك الأمر لليمنيين للحوار بينهم لحل القضايا الأخرى، بما في ذلك القضية الجنوبية التي أكد المبعوث أن التزام الأمم المتحدة بحلها يأتي في إطار الحفاظ على وحدة اليمن، لافتة إلى أن المفاوضات المزمعة ستكون «بين حكومة وانقلاب».
 
من جهته، اعتبر وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي تجاهل تسليم الحوثيين الأسلحة في إطار الحل اليمني «شرعنة للانقلاب»، وأكد في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» ضرورة «سحب السلاح والانسحاب من المدن».
 
ولا يرى الوزير اليمني مانعاً من وجود حكومة شراكة مستقبلية في إطار الحل «لكن بعد تسليم السلاح، وغير ذلك لن يكون إلا شرعنة للانقلاب لن نقبلها».
 
واستمزجت «الشرق الأوسط» آراء محللين ودبلوماسيين عن مدى استعداد جماعة الحوثي للسلام ومدى نضجهم السياسي لتقبل الأفكار الجديدة، فاتفقت الآراء على أن الجماعة، التي لم تعرف إلا الحروب، يصعب عليها أن تعيش مع السلام.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع
< القاهره .. المؤتمر الدولي الأول ( لفنون الحياه ) بعنوان التنميه البشريه نهوض المجتمعات ..الحدث العربي الأكبر علي مستوي العالم
< برلماني يهاجم القيادي الحوثي " المشاط " ويكشف ما حدث في جلسة مجلس النواب
< إشادات أساطير الكرة الإنكليزية تنهال على " محمد صلاح : "امنحوه الكرة الذهبية"
< أبرز ما قاله القيادي الحوثي " المشاط " عقب أداءه اليمين الدستورية
< ما هو مردود كأس العالم 2018 على روسيا؟
< السفير عبد السلام علوي العواضي يقدم نسخة من أوراق اعتماده كقائم بأعمال رئيس البعثة اليمنية لدى جمهورية كينيا


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: