تحركات للاتحاد الأوروبي في صنعاء تثير حفيظة الحكومة الشرعية

 
كشفت صحيفة دولية عن إستياء يمني من تحركات سفيرة الإتحاد الأوروبي في العاصمة صنعاء، ولقاءاتها المستمرة مع قيادات ميليشيا الحوثي الإنقلابية .
 
وذكرت صحيفة العرب اللندنية، أنها حصلت على نسخة من رسالة موجهة من وزير الخارجية خالد اليماني إلى بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن تبدي استياء الحكومة اليمنية مما وصفته الرسالة بـ”الزيارات المتكررة لسفيرة الاتحاد الأوروبي إلى صنعاء دون التشاور والتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية وعقد لقاءات بممثلي حكومة الانقلابيين وخاصة ما يسمّى وزير خارجية الانقلابيين هشام شرف”.
 
وذكرت الصحيفة أن تحركات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تترافق مع تحركات موازية يقوم بها الاتحاد الأوروبي عبر سفيرته في اليمن أنتونيا كالفو بويرتا التي تقوم بأنشطة منفردة في صنعاء في منأى عن الحكومة الشرعية ومتطلباتها.
 
وعقدت بعثة الاتحاد الأوروبي في مطلع يوليو الجاري ورشة عمل تحت لافتة دعم جهود صنع السلام الشامل والانتقال السياسي في اليمن بمشاركة شخصيات ومكونات سياسية من المحسوبة على الحوثيين.
 
ووفقا لمصادر دبلوماسية مطلعة عمدت شخصيات نافذة في الاتحاد الأوروبي إلى تسريب مسودة مبادرة أوروبية للحل في اليمن ترتكز على فرضية الحرب بالوكالة ومحاولة تصوير الصراع في اليمن على أنّه يندرج في إطار حرب إقليمية بين الرياض وطهران وليس بين الشرعية والانقلاب، بخلاف التوصيف الذي تعتمده الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.
 
وأضافت المصادر أن هذه الرؤية الملتبسة للحل في اليمن والتي تتبنى المواقف الحوثية ومن خلفها الإيرانية، يتم التسويق لها على نطاق ضيق من قبل أعضاء في البرلمان الأوروبي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بن دغر يوجه بصرف منحة مالية لأسر المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي
< محافظ البنك المركزي اليمني : جميع إيرادات الدولة تورد للبنك المركزي ومنها عائدات النفط الخام
< برلماني مؤتمري بارز يفلت من قبضة الحوثيين ويغادر اليمن
< قوات الجيش تسيطر على مناطق جديدة في القبيطة
< الجيش اليمني يقطع إمدادا الحوثيين في الحديدة
< المنطقة العسكرية الأولى تدشن المرحلة الثانية من العام التدريبي والعملياتي والقتالي والإعداد المعنوي 2018م
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأربعاء 11 يوليو 2018م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: