وزير النفط : ديون الوزارة تجاوزت 100 مليار ريال

 
أكد وزير النفط والمعادن خالد بحاح ، أن فخامة الاخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي كلف مجلسي الوزراء والنواب لأعداد رؤية اقتصادية شاملة للبلاد وتقديمها لفحامته خلال الأيام القادمة وعلى ضوؤها سيتم اتخاذ حزمة من الإجراءات الاقتصادية الكبيرة والفاعلة التي من شأنها المساهمة في انتشال الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر بها الوطن وإنهاء ازمة المشتقات النفطية التي تعاني منها البلاد منذ عدة أشهر الناجمة عن قلة الإيرادات للدولة وزيادة النفقات .
 
وأشاد الوزير في كلمته التي القاءها في اجتماعه بالسلطة المحلية وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الحديدة بحضور قائد المنطقة الخامسة اللواء محمد راجح لبوزة باتحاد الغرف التجارية بمختلف محافظات الجمهورية الذي بادرة بالمساهمة في انهاء أزمة المواد النفطية من خلال موافقتها على شراء المشتقات النفطية بالأسعار المحررة بضمان توفيرها لكافة المنشأت الصناعية الخاصة وأن هذه المبادرة محل تقدير كبير من القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني . لافتا الى وزارة النفط لديها ديون ومتأخرات عند الغير تجاوزت 100 مليار ريال. موكدا على أن الوزارة قامت بالعديد من المباحثات طويلة والصعبة وشاقة مع عدد من الشركات الكورية والفرنسية بهدف تعديل أسعار الغاز المنزلي وقد نجحت في ذلك وأصبح الغاز يباع بالأسعار العالمية من 6 دولار الى 14 دولار ولازالت المحادثات متواصلة مع احدى الشركات الفرنسية الأخرى لتعديل أسعار الغار المصدر من بلادنا إليها.
 
من جانبه أكدا امين عام المجلس المحلي حسن احمد هيج ورئيس الغرفة التجارية والصناعية عبد الجليل ثابت بمحافظة الحديدة بأن ازمة المشتقات النفطية التي تمر بها البلاد حاليا أثرت وبشكل كبير على المزارعين والصيادين ومختلف المصانع العاملة والمواطنين بالمحافظة والمحافظات الأخرى الى جانب قيام عدد من المستثمرين بأعاده النظر في افتتاح استثمارات جديدة او التوسع في مشاريعهم الاستثمارية. مشددين على الحكومة ضرورة وضع الحلول والمعالجات الحاسمة والسريعة لهذه الازمة الخانقة للمشتقات النفطية الخطيرة التي أصبحت الشغل الشاغل لجميع المواطنين على مستوى الوطن.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*الثورة نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اعتداء تخريبي يطال خطوط نقل الطاقة بالقرب من محافظة عمران
< قصف مدفعي عنيف متبادل بين مواقع الحوثيين والجيش بعمران على كافة الجبهات وانقطاع تام للتيار الكهربائي( تفاصيل)
< واقع المعاقين في عدن وحقوقهم على الدولة والمجتمع في حلقة نقاش لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بعدن
< تعرض سيارة الزميل الإعلامي عبد المجيد الصلاحي لإطلاق نار من قبل مجهولين
< غيابُ الرشد واستدعاءُ المؤامرة !
< مدير شرطة تعز يكشف عن سبب تأخر إخماد حريق المركز التجاري
< "ناد فوود" بطلاً على عرش ليجا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: