نجاة مدير بنك إيطالي من السجن بعد تورطه بتحويل أموال من حسابات الأثرياء إلى فقراء


نشر موقع "بي بي (LON:BP) سي" الإخباري تقريراً حول القبض على مدير إحدى البنوك في مدينة "فورني دي سوبرا" الإيطالية الصغيرة ويدعى "جبلبيرتو باشيرا"، وذلك بعد ثبوت تورطه بتحويل أموالاً من حسابات العملاء الأثرياء إلى حسابات عملاء فقراء آخرين لا يمتلكون الأرصدة الكافية التي تمكنهم من الحصول على قروض.

وأوضحت السلطات الإيطالية من خلال التحقيقات أن "باشيرا" قد تمكن من الحصول على مبلغ مليون يورو خلال سبع سنوات من حسابات العملاء الأغنياء، وذلك بهدف مساعدة الفقراء ودخول الأموال إلى حساباتهم.

وأشارت السلطات الإيطالية أن "جيلبيرتو باشيرا" لم يقوم بتحويل أي مبلغ ولو صغير إلى أي حساب شخصي يمتلكه، الأمر الذي ساعد في نجاته من توقيع عقوبة السجن عليه.

وكانت هيئة المحكمة الإيطالية قد وقعت عليه عقوبه السجن لمدة عامين، ولكنها نظرت إلي بعين الرحمة لعدم ارتكابه أي جرائم أخرى، حيث تعتبر هذه هي أول جريمة يقوم "باشيرا" بارتكابها، وفي ظل قصر مدة العقوبة وبموجب القانون الإيطالي فلن يتم تنفيذ الحكم عليه.

وقال "جيلبيرتو باشيرا" خلال حواره مع الصحفية "كوريري ديلا سيرا" أنه اعتقد في نفسه أن مهمته كمدير لبنك "فورني دي سوبرا" ليست مقتصرة على حفظ أموال العملاء أو تسهيل أي إجراء خاص بهم في البنك أو إدارة البنك بصورة سليمة فقط، ولكنه اعتقد أيضاً أن مهمته في البنك هي مساعدة الفقراء المحتاجين إلى المال.

ومن ناحية أخرى فقد أضاف أيضاً لصحيفة "لا ريبوبليكا" أنه أراد مساعدة الناس الذين لا يستطيعون الحصول على القروض بالطريقة العادية، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يفعل ذلك الأمر مرة أخرى من أجل مساعدة الفقراء والشباب التي لا يمنحهم النظام المصرفي أي موارد تساعدهم على العيش بطريقة آمنة.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

Investing.com

اقرأ ايضا :
< محمية صينية تعرض سلحفاة غريبة برأسين! (فيديو)
< ما هو تأثير "الإندومي" على الجسم؟
< أسرع الهواتف في التعامل مع الإنترنت
< صحيفة فرنسية تكشف طبيعة التهم الموجهة ضد رئيس الإنتربول الموقوف في الصين
< السعودية: خاشقجي مواطننا ولا نقبل أي تدخل في الشأن
< الأمن التركي: تقديراتنا الأولية تقول إن خاشقجي اغتيل في قنصلية بلاده بإسطنبول
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 7 أكتوبر 2018م (صنعاء ، عدن)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: