أسماء الدول التي أعلنت الثلاثاء أول أيام عيد الفطر والدول التي أعلنت عنه الأربعاء

 
أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر بعد ثبوت رؤية شهر شوال، ما يعني أن الاثنين كان هو اليوم الأخير من شهر رمضان، في حين أعلنت دول أخرى أن أول أيام العيد هو الأربعاء.
وأكدت المحكمة العليا في السعودية، ولجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف في قطر، والجهات المناظرة في العراق والكويت والإمارات واليمن ( مناطق سيطرة الشرعية  في اليمن فقط ) ، ولبنان وتركيا ثبوت رؤية هلال شهر شوال الاثنين، وانقضاء أيام شهر رمضان.
في حين أعلنت فلسطين والأردن أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان لعدم ثبوت رؤية هلال شوال، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، كما أعلن مفتي مصر أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، ومثله فعل القاضي الشرعي في العاصمة السورية دمشق.
وفي المغرب وسلطنة عمان وإيران واليمن ( مناطق سيطرة الحوثيين) ، وبروناي والهند وباكستان وبنغلادش يتم تحري رؤية الهلال غدا الثلاثاء.
وأعلنت عدد من الدول الإسلامية في جنوب شرق آسيا، بينها إندونيسيا وماليزيا، فضلاً عن أستراليا واليابان، في وقت سابق اليوم، عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوّال، وأن يوم الثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، والأربعاء أول أيام عيد الفطر.
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< عقب سقوط عشرات التقلى والجرحى .. قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان توقف التفاوض مع المجلس العسكري وتبدأ عصيانا مدنيا
< باحميد يبحث مع وزير الداخلية الماليزي أوضاع المقيمين اليمنيين
< الحوثيون يكشفون عن عدد 62 أسيراً تم الإفراج عنهم في صفقة تبادل أسرى مع الجيش والمقاومة ( الأسماء)
< الحوثيون ينهبون المساعدات ويوزعونها على اسر قتلاهم
< السلطات السودانية تغلق مكتب قناة الجزيرة القطرية وتسحب ترخيص عملها
< الجامعة اللبنانية الدولية تقيم مأدبة إفطار على شرف دور الأيتام وتختتم توزيع 200 سلة غذائية على الأسر المستحقة
< برلماني : الحوثيون يفرضون رقابه على " سلطان السامعي "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: