الإمارات تعلن رسمياً مغادرتها عدن وبقائها في التحالف !

 
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، عن عودة قوة الواجب العاملة في محافظة عدن باليمن، بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتسليمها للقوات السعودية واليمنية. 
وذكرت القيادة في بيان لها، إن "عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقا لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، ولضمان المحافظة على الإنجازات المتحققة، وقد انتهت بنجاح تام".
وأوضح البيان، أن القوات الإماراتية قامت بتحرير مدينة عدن، لتنطلق بعد ذلك من المدينة العمليات العسكرية التي قامت بها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وأثمرت عن تحرير العديد من المناطق اليمنية"، من سيطرة الحوثيين.
وأضاف أن القوات الإماراتية عملت على تمكين القوات اليمنية من خلال تأهيلها وتدريبها وتسليحها بالشكل الذي يمكنها من القيام بواجباتها العسكرية في مرحلة التسليم، ونتج عن المرحلة وجود قوات يمنية عالية التدريب وقادرة على تثبيت الاستقرار ومسك الأرض بطريقة عسكرية احترافية.
وشدد البيان على أن "القوات الإماراتية وبالتعاون مع القوات الشقيقة والصديقة ستواصل حربها على التنظيمات الإرهابية في المحافظات اليمنية الجنوبية والمناطق الأخرى".
وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات، على أن "قواتها وكجزء من التحالف العربي بقيادة السعودية ستواصل دعم ومساندة الأشقاء في اليمن بما فيه مصلحة وخير اليمنيين".
وبهذا البيان فإن الإمارات مصرة على بقائها في مواجهة الشرعية تحت مسمى مكافحة الإرهاب وإستمرار دعم مليشياتها في المناطق المحررة  .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أول ظهور لوزير الدفاع " المقدشي " عقب الأنباء التي تناولت محاولة إغتياله ( صوره )
< ناطق الجيش الوطني يكشف تفاصيل سقوط صاروخ على أحد المواقع بالقرب من وزارة الدفاع بمأرب
< الإماراتيين ممنوعين من دخول سقطرى !
< رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يعلن استقالته من رئاسة الحكومة
< نجاة وزير الدفاع " المقدشي " من محاولة إغتيال ومقتل جنديين
< تعرف على الكلبة التي شاركت بعملية تصفية البغدادي
< بيريز يفتح باب ريال مدريد أمام راموس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: